أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

هكذا وصفت برقية سعودية "هيثم المالح"

ويكليكس سوريا | 2015-06-24 04:05:48
هكذا وصفت برقية سعودية "هيثم المالح"
   اعتبرت البرقية أن "المالح" واحد من منظومة شخصيات سورية "تحاول لعب دور فردي"
زمان الوصل
وصفت وثيقة سعودية صادرة عن نائب وزير الخارجية "عبدالعزيز بن عبدالله" (نجل الملك عبد الله).. وصفت المعارض السوري "هيثم المالح" بأنه ذو ماض "معارض للنظام السوري منذ عهد الرئيس حافظ الأسد"، لكنه بالمقابل يجنح –أي المالح- للعب "دور فردي".

كلام "عبد العزيز" تبناه لاحقا وزير الخارجية "سعود الفيصل" ورفعه في برقية إلى الملك السعودي، ورد فيها أن هيثم المالح "يجنح إلى لعب دور فردي قد يخل بالمكاسب التي يمكن تحقيقها لو كان (هذا الدور) ضمن آلية منظمة".

واعتبرت الوثيقة أن معلومات "المالح" عن الداخل السوري "ليست جديدة، ولم تكن بالعمق الذي يمكننا (المملكة) من بناء مواقف تعزز من تقييم الوضع تقييما موضوعيا نافعا وداعما لثورة الشعب السوري".

واعتبرت البرقية أن "المالح" واحد من منظومة شخصيات سورية "تحاول لعب دور فردي"، قبل أن توضح أن "المالح" يبدو "ميالا إلى إيجاد سبل ووسائل اتصال بكثير من الدول والمنظمات"، مذكرة بأنه يدعو لجعل مقر المجلس الوطني السوري في القاهرة، بذريعة وجود الجامعة العربية هناك، وبتشجيع من الأحزاب المصرية.




الصفحة الرئيسية >> ويكليكس سوريا

tripone
2015-06-24
المالح وجعاره من اشرف المعارضين اللي ما بينشروا ولا بينباعوا وهذا بالضبط ما تعنيه المذكره السعوديه ب "دور فردي"...
سوري
2015-06-24
ربما يقتنع الآن هيثم المالح وابنه ومن يدور في فلكه أنهم يلعبونها طرزانات وليس كفريق محترم لتحرير سورية من عصابة المجرمين. أيضًا، سيعرف المالح أن المعلومات والتحليلات التي يقدمها ليس فيها جديد وليست فذة بل هي معروفة ومتداولة، وربما هذا سيعطيه بعض التواضع الضروري لإنجاح أي عمل جماعي بناء
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ريف دمشق.. الأمطار الغزيرة تشطر "الضمير" إلى قسمين      المتر الأخير من السيادة.. عبد الرزاق دياب*      بسبب حرب اليمن.. مشروع أمريكي لوقف بيع الأسلحة للبحرين      قتلى وانهيار عقارات جراء سيول اجتاحت جنوب مصر      جيفري: أهداف واشنطن في سوريا القضاء على التنظيم وإخراج إيران والحل السياسي      الاتحاد الأوروبي: سنرد على أي جمارك أمريكية تستهدف السيارات      ماكرون: فرنسا حليفة لأمريكا وليست تابعة لها      أوغلو: لا نرى أن سياسات السعودية والإمارات لمحاصرة الجميع في اليمن صحيحة