أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لبنان.. مظاهرات في طرابلس احتجاجا على تعذيب معتقلين في سجن "رومية"

عـــــربي | 2015-06-22 00:05:17
لبنان.. مظاهرات في طرابلس احتجاجا على تعذيب معتقلين في سجن "رومية"
   لقطة من فيديو تعذيب معتقلين في سجن "رومية"
زمان الوصل
تظاهر المئات من اللبنانيين وأنصار "حزب التحرير" عقب صلاة التراويح ليل الأحد في ساحة النور وسط مدينة طرابلس وذلك تلبية لدعوات أطلقها ناشطون على خلفية تسريب مقاطع فيديو تظهر عمليات تعذيب يتعرض لها معتقلون إسلاميون في سجن رومية في العاصمة بيروت على أيدي عناصر الأمن اللبناني.

وقال مصدر لـ"زمان الوصل" إن المتظاهرين لم يكتفوا بمطالب إسقاط وزير الداخلية نهاد المشنوق، بل طالبوا باعتقاله أيضاً.

كما وجه المتظاهرون اتهامات للمشنوق بتعامله مع نظام الأسد وحزب إيران، كما يسميه سكان طرابلس في إشارة إلى ميليشيا حزب الله.

وحسب المصدر، فقد تجمعت قوات من الجيش اللبناني وعناصر الأمن بالقرب من التجمع مدعومين بعربة مصفحة دون أن يحدث تماس مباشر مع المتظاهرين.

وتداول ناشطون لبنانيون معلومات تفيد بأن المعتقلين الذين يظهرون في الفيديو هم من سكان مدينة طرابلس وسهل عكار في شمال لبنان.

وفي سياق متصل، أعلن وزير العدل اللبناني أشرف ريفي أنه تم توقيف اثنين من عناصر الأمن المتهمين بعمليات التعذيب، وما زال التحقيق جارياً حتى الآن.

وشهدت شوارع مدينة طرابلس أمس انتشاراً كثيفاً لدوريات الأمن والجيش منذ ساعات الظهيرة وحتى لحظة إعداد هذا الخبر.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مواقع إسرائيلية..القصف استهدف مقر القيادة الإيرانية داخل مطار دمشق      هنا إدلب..الصاروخ روسي والمنفّذ إيراني والضحايا سوريون      الداخلية التركية: القبض على "خاطف الجثث" في عفرين      رقصة الموتى الأخيرة.. جدارية يبعث فيها فنان يمني رسالة لفرنسا      في اليوم العالمي للطفل.. تقرير يوثق قتل عشرات آلاف الأطفال في سوريا      ضحايا وحرائق.. ميليشيات إيرانية تقصف مخيما للنازحين على الحدود السورية التركية      " فيسبوك" تُطلق تطبيقا جديداً لصناعة "الميمات"      مجزرة روسية جديدة في "معرة النعمان"