أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قائد كبرى فصائل جنوب العاصمة على جبهة حي التضامن يقضي بقذيفة "آر-بي -جي"

محلي | 2015-06-15 22:06:38
قائد كبرى فصائل جنوب العاصمة على جبهة حي التضامن يقضي بقذيفة "آر-بي -جي"
   أبو رضى التركماني - ناشطون
أبو عبدالله الحوراني -دمشق -زمان الوصل
نعى حي "التضامن" الدمشقي يوم الإثنين قائد "جبهة أنصار الإسلام" أو ما كان يعرف باسم "لواء العز بن عبد السلام" في جنوب دمشق "أبو رضى التركماني"، وذلك بعد استهدافه من قبل مرتزقة "الدفاع الوطني" على أحد خطوط جبهات الحي.

وقال مراسل "زمان الوصل" إن "التركماني" وافته المنية بعد لحظات من استهدافه بقذيفة "آر بي جي" مسمارية أطلقها عليه مرتزقة "الدفاع الوطني"، وذلك أثناء قيامه بأعمال التدشيم والرباط إلى جانب عناصره على أحد قطاعات الحي الذي يسيطر عليه مقاتلو "أنصار الإسلام"، وتلت ذلك اشتباكات عنيفة بين الطرفين وقصف بقذائف الهاون والمدفعية من قبل قوات النظام على الحي.

وجرى نقله على الفور إلى المشافي الميدانية في "الحجر الأسود" و"مخيم اليرموك"، إلا أن نقص الأدوية والمستلزمات الطبية إضافة إلى بلاغة جراحه حالت دون إنقاذ حياته، وتم دفنه عصرا في مقبرة الحجر الأسود.

وكان "أبو رضى التركماني" يشغل منصب قائد قطاع "جبهة أنصار الإسلام" في جنوب العاصمة، وهو أكبر فصيل عسكري عامل في حي التضامن، كما يعد الشهيد البالغ من العمر نحو 26 عاما والمنحدر من أصول تركمانية من الجولان المحتل، من أوائل ثوار حي التضامن الذين حملوا السلاح في وجه قوات النظام وأصيب بجراح متفاوتة في معارك عدة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لبنان.. إمبراطور المخدرات يعلن تضامنه التام مع عون والأسد      "قسد" تنقل عشرات الأطنان من الحبوب إلى مناطق سيطرتها بالرقة      الدوريات الأمريكية الروسية تضل طريقها في القامشلي !      لجنة بمجلس الشيوخ الأمريكي تقر مشروع قانون لفرض عقوبات على تركيا      أمريكا تفرض عقوبات جديدة على شركة طيران إيرانية      الدستورية تنفي احتمالية نقل أعمالها لدمشق      الطيبي: "إسرائيل" سلمت السويد 192 رضيعا عربيا والأخيرة غيرت ديانتهم      نفق 3 آلاف منها.. الجدري يصيب 30 ألف بقرة في حمص