أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إيران تتسلم جثة ضابط كبير قتل في "بصر الحرير" بريف حوران

محلي | 2015-06-13 21:34:12
زمان الوصل - رصد
تسلمت إيران جثمان الضابط في الحرس الثوري "هادي كبجاف" الذي قتل في بلدة "بصر الحرير" بريف درعا في نيسان/إبريل الماضي. وفق ما نقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء، التي أوضحت أن القتيل كان لواء في الحرس الثوري.

وقالت وكالة "فارس" شبه الرسمية للأنباء إن 3 إيرانيين آخرين قتلوا مع "كبجاف"، بينهم رجل دين شيعي، فيما كشف نجل اللواء "كبجاف" أن جثمان والده كان من المقرر أن ينقل جوا إلى إيران مساء يوم الجمعة، بعد أن تأخر يوما.

ولم يتضح كيف استطاعت إيران استرداد الجثمان، وهل عقدت صفقة تبادل مع الثوار الذين قتلوا الضابط الكبير واحتفظوا بجثته.

وتتدخل إيران عسكريا وتمويليا إلى جانب نظام بشار الأسد، وقد أسر وقتل العشرات من عسكرييها وخبرائها الذين أرسلتهم لدعم النظام، وأبدى النظام اهتماما استثنائيا بتحريرهم واسترجاع جثثهم، في حين تقاعس عن نفس الخطوة فيما يخص جنوده.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الجنوب السوري بين حلفاء السياسة وفرقاء النوايا..حسم عسكري أم تسوية جديدة؟      لغم أرضي يودي بحياة 3 من متطوعي "الخوذ البيضاء"      العلويون... د. محمد الأحمد*      أبراج كهرباء "جسر الشغور" تُوتر العلاقة بين "حراس الدين" و"تحرير الشام"      35 جنيها استرلينيا تضع ملكة جمال بريطانيا أمام تهمة تمويل الإرهاب      اتفاقية لإنتاج مشترك لأنظمة الصواريخ بين موسكو وأنقرة      "أحمد داود أوغلو" يطلق حزبه ويعلن معارضته لأردوغان      روسيا تعلن خروج حاملة طائراتها الوحيدة عن الخدمة