أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الكويت.. 7.3 مليارات تعهدات لدعم السوريين، تم تنفيذ 90% منها

محلي | 2015-06-13 12:42:00
الكويت.. 7.3 مليارات تعهدات لدعم السوريين، تم تنفيذ 90% منها
زمان الوصل
أكدت دولة الكويت حرصها على الالتزام بتسديد المساهمات التي تتعهد بها بها في المؤتمرات الدولية لمساندة صناديق وبرامج الأمم المتحدة، وفي مقدمتها التعهدات الخاصة بإغاثة السوريين.

وجاء تأكيد الكويت على لسان مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة "منصور العتيبي"، خلال مراسم تسليم الجزء المتعلق بالأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة، من مساهمة الكويت المعلن عنها في المؤتمر الثالث للمانحين بالكويت.

وكشف "العتيبي" أن قيمة التعهدات في المؤتمر الثالث للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا بلغت 3.6 مليار دولار؛ لتكون القيمة الإجمالية للمؤتمرات الثلاث 7.3 مليار دولار، مؤكدا أن نسبة الوفاء بتعهدات المؤتمرين الاول والثاني تجاوزت 90 بالمئة، آملا أن تكون نسبة الوفاء المعلن عنها في المؤتمر الثالث أكثر من هذه النسبة أو مماثلة لها على الأقل.

واستضافت الكويت 3 مؤتمرات كبرى للمانحين، من أجل دعم الوضع الإنساني في سوريا، كان آخرها المؤتمر الذي عقد نهاية آذار/مارس 2015.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الدفاع التركية.. إيصال التيار الكهربائي إلى ريف مدينة "تل أبيض"      أحد مشايخ "حزب الله" يهدر دم الإعلامية اللبنانية "ديما صادق"      الدورة السادسة لمنتدى دراسات الخليج والجزيرة العربية تختتم أعمالها      قوات التحالف تنفذ عملية إنزال شرق دير الزور      موقع إسرائيلي يؤكد قصف أمريكا لمواقع إيرانية شرق سوريا      قتلى وجرحى من "قسد" بهجوم شرق دير الزور      ميليشيا حزب الله تعزز مواقعها في "رنكوس"      روحاني: ميزانية إيران معدة لمقاومة العقوبات الأمريكية بتقليص الاعتماد على النفط