أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"أم طالب" وزعت الحلوى والورود ابتهاجاً بتحرير (اللواء 52) وقضت بغارة بعد يومين

محلي | 2015-06-13 11:27:19
"أم طالب" وزعت الحلوى والورود ابتهاجاً بتحرير (اللواء 52) وقضت بغارة بعد يومين
   الحاجة وضحة الحريري توزع الحلوى قبل استشهادها - ناشطون
زمان الوصل
وزعت الحلوى والورود على الأطفال وعناصر الجيش الحر ابتهاجاً بتحرير اللواء 52 ولكنها قضت بعد يومين بغارة لطيران نظام الأسد على منزلها، إنها الحاجة وضحة طالب الحريري أم طالب 75 عاماً من قرية الصورة التي شاء القدر أن تكحل ناظريها بتحرير لواء الموت والدمار -كما يسميه أهل الحراك- قبل أن تفارق الحياة و"كانت من القلائل الذين طبقوا شعار (الموت ولا المذلة) حيث لم تقبل بذل العيش في مخيمات اللجوء، وعادت إلى سوريا لتموت على تراب حوران"، كما يقول قريبها الناشط "بشار الحريري" مضيفاً أن الحاجة أم طالب "كانت مع الثورة منذ لحظاتها الأولى قلباً وقالباً، وقضى الكثير من أقاربها من جراء القصف بالقذائف التي كان تطلقها قوات نظام الأسد من اللواء 52. 


وكشف محدثنا أن الحاجة أم طالب أصيبت بشظية بعد استهداف بيتها في عام 2013، ولكنها نجت آنذاك، ولجأت -كما يقول- إلى مخيم الزعتري بعد وفاة زوجها لرؤية أولادها وبناتها الذين كان معظمهم في الأردن، ولكنها–كما يؤكد محدثنا-"لم تستطع تقبل الإهانة في المعاملة وسوء المعيشة وذل اللجوء قبل كل شيء".

ويردف قريب أم طالب: "ألح عليها زوج ابنتها ليأخذها إلى السعودية لتقيم معه فرفضت وبشدة، وقررت العودة إلى سوريا والموت في منزلها أو العيش بكرامة".

وكانت الحاجة وضحة –حسب الناشط الحريري- "من الداعمين معنوياً للثوار في تحرير 52 من خلال تشجيعهم بالدعاء والحماس، وعندما أكرم الله أهل حوران بالنصر وزعت الحلوى والورود على الأطفال وعناصر الجيش الحر وكانت في منتهى السعادة والسرور، ونالت الشهادة التي كانت تتمناها بعد يومين من تحرير اللواء 52 بغارة لقوات نظام الأسد على منزلها وأصيب بالغارة أحفادها ولكنهم نجوا بفضل الله".
ابو الهول
2015-06-14
رحمها الله عينة و نموذج من الامهات السوريات
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
شوايا وحوارنة ودروز ضحايا الـ"روز بيف"... علي عيد*      زعيم سوريا الحقيقي.. شاهد ومشهود      بعد خسارات "الفيلق 5"..مطار "أبو الظهور" يستقبل تعزيزات روسية إيرانية جديدة      في ذكرى استشهاد أبو فرات... ابنه يروي آخر لقاء بينهما وتفاصيل مابعد رحيله      مقاطع قصيرة تجبر تجار الدم وعرابي صفقات النظام والتنظيم على الاعتذار      نظام الأسد يملي شروطه على لجان "المصالحات" في درعا والإيرانيون يفرضون شروطهم على النظام      قوات أمريكية تتجول في الحسكة و"قسد" تعيد رفع راياتها في "تل تمر"      الرابع خلال أسبوعين.. وفاة ناشط عراقي تعرض لاطلاق نار