أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يستنجد بالمخاوف الطائفية للسيطرة على مطار "الثعلة" والثوار ينسقون مع قيادات درزية

محلي | 2015-06-13 11:16:33
النظام يستنجد بالمخاوف الطائفية للسيطرة على مطار "الثعلة" والثوار ينسقون مع قيادات درزية
زمان الوصل - رصد
شارك مقاتلون دروز في التصدي لهجوم الثوار على مطار "الثعلة" العسكري في الريف الغربي لمحافظة السويداء.

ونقلت "فرانس 24" عن المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الثوار انسحبوا من المطار الذي سيطروا على جزء منه الخميس بعد غارات جوية إلى جانب المساعدة التي قدمها مقاتلون دروز جاؤوا من مدينة السويداء.

وأوضح رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري أن دور الدروز كان أساسيا في صد الهجوم على القاعدة قائلا "إنه لولا حشدهم لما أمكن صد الهجوم على المطار".

من جانبه قال الزعيم الدرزي الشيخ "أبو خالد شعبان": إن "شبانا من مدينة السويداء انتشروا في عدة مناطق بما في ذلك المطار تحت مظلة قوات الدفاع الوطني واللجان الشعبية التي تحارب إلى جانب جيش النظام".

بشار الزعبي قائد جيش اليرموك المشارك في الهجوم على المطار قال إن نظام الأسد يحاول استغلال المخاوف الطائفية لتعزيز قاعدة مؤيديه وهذه المحاولات ستفشل.

وأضاف أن المطار ما زال بيد قوات النظام لكنه أكد أن هناك تنسيقا مع قيادات درزية لم يحددها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صلاح يقود ليفربول للفوز على واتفورد      واشنطن: على إيران التوقف عن دعم "أطراف ثالثة" في العراق      خلال مهلة شهر.. الكونغرس يطالب المخابرات الأمريكية الكشف عن قتلة "خاشقجي"      "انفلونزا الخنازير" يصل الأردن والحصيلة 90 مصابا      الأسد يحاصر الغوطة ويمنع مدنييها من مغادرتها      إدلب.. فصائل المقاومة تتصدى لقوات الأسد وتفشل محاولة تقدمها      هجوم مسلح يستهدف مواقع الأسد في "الصنمين" بدرعا      العراق.. المتظاهرون يرفضون ترشيح حليف المالكي لرئاسة الحكومة