أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فصائل ثورية تتعهد بإحالة المتورطين بأحداث "قلب لوزة" إلى محكمة شرعية محايدة

محلي | 2015-06-13 10:49:35
فصائل ثورية تتعهد بإحالة المتورطين بأحداث "قلب لوزة" إلى محكمة شرعية محايدة
زمان الوصل
أكدت فصائل "أحرار الشام" و"الجبهة الشامية" و"استقم كما أمرت" و"ثوار الشام" و"الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" إدانتها "للأحداث المؤسفة التي حدثت في قرية "قلب لوزة" في ريف إدلب.

وأوضحت هذه الفصائل في بيان لها أن "حركة أحرار الشام" وبحكم قرب تواجدها قريبا من مكان الحادثة قامت بإرسال وفد رسمي لمقابلة وجهاء القرية لتقصي الوقائع وتوفير الإجراءات الأمنية اللازمة لإعادة الأمن والاستقرار".

وجاء في البيان إن "ما حدث في قلب لوزة مناف لتعاليم الدين الحنيف الذي منع ظلم الناس وإراقة الدماء بغير حق من أي طائفة أو عرق كانوا".

وأضاف البيان أن هذه الفصائل "ستقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع باقي الطوائف لمنع تكرار مثل هذه الحادثة في المناطق المحررة، وسيقدم جميع المتورطين إلى محكمة شرعية محايدة".

وقالت الفصائل في بيانها إن سلاحها سيكون موجها لمن بطش وأجرم بحق الشعب من النظام و"التنظيم" ومن حالفهم".

ودعت جميع الأطراف إلى "التعقل وتغليب المصلحة العامة وتبني مبادئ الشريعة والثورة قولا وفعلا".
وأشارت إلى أن أهالي "قلب لوزة" مشهود لهم في الشمال السوري بدورهم الطيب في نصرة وإيواء أبناء وطنهم الذين نزحوا من كافة مناطق محافظة إدلب تحت وطأة قصف نظام الأسد".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
روسيا تقر بمقتل 1500 عنصر من ميليشياتها شمال غربي سوريا      " برادا" فيلم سينمائي يتناول ظاهرة "التعفيش" في سوريا      قائد جديد لفرقة الموت والرعب في جيش الأسد.. من هو؟      6 سنوات على اختطافهم.. منظمات حقوقية تطالب بالكشف عن مصير ناشطي "دوما"      الديمقراطيون يوجهون اتهامين رسميين لترامب      جونسون: السباق الانتخابي متقارب للغاية      دراسة: الصبغة تؤذي جلد مصففي الشعر      شبكة محلية: المخابرات الهاتفية تتسبب باعتقال مزيد من النساء في ريف دمشق