أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

طفرات جديدة في هواتف ايفون

تكنولوجيا | 2015-06-04 07:50:35
طفرات جديدة في هواتف ايفون
متابعة زمان الوصل
دقة شاشات آي فون واحدة من من التقنيات التي ينتظر الكثيرين أن تقدم آبل الجديد معها في جيلها المقبل من هواتف آي فون، والتقارير لا تنتظر موعد شهر سبتمبر المتوقع، وتقدم الكثير من التكهنات حول دقة هذه الشاشة، ولعل منها تقرير نشره موقع صيني تقني.

في البداية يتحدث التقرير عن أن الجيل الاساسي من آي فون ولنفترض أنه سيكون iPhone 6s والذي ستدعمه آبل بشاشة فائقة الدقة Full HD وذلك مع جودة شاشة 1,920×1,080 بيكسل. وذلك مع حجم 4.7 بوصة، ولو لاحظنا فهذه دقة الهاتف الأكبر بلس من نفس الجيل، وهو ما يوضح مدى زيادة الدقة للهاتف الأصغر.

أما عن هاتف آي فون 6s بلس، فيذهب التقرير الى حصول شاشته على دقة 2k الفائقة بدلا من دقة رتينا عالية الدقة، والتي قد تصل الى 2000 بيكسل دفعة واحدة.

هذه الدقة ستكون مفيدة للغاية في عرض الصور والفيديو، والتي ستظهر الكثير من التفاصيل الإضافية، وحتى محتويات مواقع التصفح والخرائط.. وهو ما سيستدعي أيضا في نفس الوقت زيادة دقة صور التطبيقات، وهو ما سيضعه المبرمجون في حسبانهم.

ولكن حتى لو فعلت آبل.. فهذا سيأتي على حساب الشيء الأساسي الذي لا يوجد مستخدم ولا يهتم به، وهو البطارية، المعادلة فعلا صعبة.

كما كشفت شركة إنتل عن أن الجيل الجديد من كابلات توصيل أجهزة آي فون والتي ستكون بعنوان Thunderbolt 3، ستكون بتقنية جديدة وثورة في نقل البيانات، حيث سيوفر الكابل الجديد إمكانية مضاعفة البيانات.

الجيل الحالي من كابلات Thunderbolt يوفر النقل بسرعة 20Gbps، وهو ما يعني أن الجيل الجديد سيقوم بالتوصيل بسرعة 40Gbps وذلك من خلال تقنية الـ USB. وهو ما سيعود بالكثير من النفع على المستخدم وسيوفر الكثير من الوقت في نقل البيانات.

يذكر أن آبل تعتمد على هذا النوع من كابلات التوصيل -وجول أيضا تشاركها نفس الأمر- وسيوفر لآبل إمكانية دعم شاشات من نوع 4K و5K أيضا. وسيعتمد الكابل على طاقة 100 وات.. وهو ما يعني كذلك إمكانية الاعتماد على كابل واحد من هذا الجيل مع أكثر من جهاز في نفس الوقت.

الخبر الجيد ذلك ان المستخدم سيتمكن من إدخال وصلة كابل Thunderbolt 3 ووصلات الـ USB في نفس المنفذ، الجيل الجديد من الكابلات سيكون متاحا للبيع في الأسواق بنهاية هذا العام.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب      كشف لغز هجمات الـ"دورن".. اتهامات روسية تطال "شاليش" المتواري عن الأنظار      قسد: لن نسلم عناصر تنظيم "الدولة" لأية جهة      أمريكا تسحب معظم قواتها من "الجزيرة" السورية      أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية      الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل توترات الخروج البريطاني