أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بلاتر يستقيل من رئاسة "فيفا" داعيا إلى انتخاب البديل

العالم | 2015-06-03 00:16:16
بلاتر يستقيل من رئاسة "فيفا" داعيا إلى انتخاب البديل
   جوزيف بلاتر - وكالات
زمان الوصل - رصد
أعلن السويسري "جوزيف ساب بلاتر" رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" استقالته من منصبه، مساء أمس الثلاثاء.

ودعا بلاتر في مؤتمر صحفي عقده في مقر الاتحاد بمدينة جنيف السويسرية، إلى عقد جمعية عمومية طارئة، مشيرا إلى أنه سيبقى في منصبه حتى يتم اختيار الرئيس الجديد للفيفا.

يأتي ذلك عفب 3 أيام من فوز بلاتر بفترة رئاسة خامسة على التوالي (4 سنوات) للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" متفوقا على الأردني الأمير علي بن الحسين، خلال الاجتماع 65 للجمعية العمومية للاتحاد الدولي والمنعقدة بمدينة زيوريخ السويسرية.

وقال بلاتر: "أدعو لانتخاب رئيسٍ جديدٍ بدلًا مني في جمعية عمومية طارئة، وسأبقى على رأس عملي حتى يتم اختيار الرئيس الجديد".

وكان بلاتر قد أعلن في البداية نيته عدم الترشح مجددا، والاكتفاء بأربع فترات في رئاسة "فيفا"، قبل أن يتراجع عن ذلك قائلًا: "أقول لكم إننا سنبني فيفا جديدا.. إنني مستعد أن أمضي بكم قدما".

وهزت فضيحة فساد مدوية أركان "الفيفا" مؤخرا، عقب قيام السلطات السويسرية باعتقال 7 من كبار مسؤوليه بتهم تلقي رشى وغسل الأموال على مدار 24 عاما، في أسوأ أزمة يشهدها "الفيفا" منذ إنشائه قبل 111 عاما.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اليمين الأوروبي المتطرف يحتشد في إيطاليا استعدادا للانتخابات الاوروبية      "كمال".. البعثي الذي ينشر عتمته على حوران ويمهد لعودة "عاطف نجيب"      "مطانيوس خوري" معارض ومعتقل سابق يفارق الحياة في منفاه      انطلاق المرحلة السابعة من الانتخابات البرلمانية الهندية      وزير النفط العراقي: نسعى لتحقيق الاستقرار في السوق النفطية      ديوكوفيتش يواجه نادال في نهائي إيطاليا      الرضاعة الطبيعية تقي الأمهات من خطر أمراض القلب      أنطونيو بانديراس: نوبة قلبية ساعدتني على إعادة اكتشاف نفسي