أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عشرات الضحايا في مجزرة جديدة يرتكبها طيران النظام في حلب

محلي | 2015-05-30 11:15:10
عشرات الضحايا في مجزرة جديدة يرتكبها طيران النظام في حلب
   من المجزرة -ناشطون
حلب - زمان الوصل
قضى أكثر من 50 شخصا غالبيتهم مدنيون، وجرح آخرون في حلب، إثر قصف طيران النظام مناطق متفرقة في المدينة وريفها منذ ساعات صباح اليوم السبت.

وقال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن القصف استهدف سوقاً شعبياً في مدينة الباب الواقعة تحت سيطرة تنظيم "الدولة" بريف حلب الشرقي، ما أدى لمقتل قرابة 45 شخص جلهم من المدنيين.

وأكد مصدر طبي في المدينة لـ "زمان الوصل" أن المشافي الميدانية استقبلت منذ ساعات الصباح الباكر أكثر من 100 جريح أغلبهم من المدنيين، أصيبوا نتيجة إلقاء الطيران المروحي التابع لنظام الأسد برميلين متفجرين على سوق الهال في المدينة.

وأشار المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إلى أن المشافي الميدانية وثقت 30 اسما تعود لضحايا الغارات التي استهدفت المدينة صباح اليوم، في حين لم يتم التعرف على البقية بسبب فقدان ملامح الجثث نتيجة تحولها إلى أشلاء.

كما استهدف طيران النظام ايضاً حي "الشعار" داخل مدينة حلب، ما أدى لمقتل أسرة كاملة مكونة من 9 أشخاص، نتيجة تهدم منزلهم فوق رؤوسهم، حيث تمكنت فرق الدفاع المدني من انتشال جثثهم وإنقاذ طفلة على قيد الحياة من تحت الأنقاض.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المحكمة الرياضية توافق على تقليص عقوبة نيمار      قوات دولية كردية تشن حملة دهم واعتقال شرق الرقة      ريف حلب: مقتل طفل في "عفرين" وسقوط مصابين إثر اشتباكات عائلية في "الباب"      "فيسبوك" تزود منشئي المحتوى بأدوات جديدة عبر منصاتها      طهران تستضيف القمة الثلاثية السادسة حول سوريا      منتصف الشهر القادم.."غوغل" ستكشف عن هواتف Pixel 4      ناشطون يرصدون سوء معاملة المفوضية العليا للاجئين سوريين في لبنان      خامنئي: لا تفاوض مع الولايات المتحدة وسياسة الضغط لا قيمة لها