أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المؤقتة تخدر موظفيها بـ250 دولارا وتحرم كوادرها في الداخل

محلي | 2015-05-23 22:20:36
المؤقتة تخدر موظفيها بـ250 دولارا وتحرم كوادرها في الداخل
زمان الوصل
علمت "زمان الوصل" من مصدر مطلع في الحكومة السورية المؤقتة، أن رئيس الحكومة أحمد طعمة أمر اليوم السبت بصرف مبلغ 250 دولارا أمريكيا لكل موظف لا يزال قائما على رأس عمله في مكاتب الحكومة بمدينة "غازي عنتاب" التركية وحرمان موظفي الداخل من حصتهم في المبلغ الذي ورد أمس لخزينة المؤقتة، علماً أنهم لم يتقاضوا مستحقاتهم منذ أكثر من خمسة أشهر.

وأكد المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن طعمة أصر أن يوزع المبلغ الوارد لحكومته كمساعدة من جهة داعمة "ليست قطر" والبالغ قرابة 100 ألف دولار أمريكي لموظفي عنتاب، رافضاً الاقتراحات التي قدمت له من قبل عدد من أعضاء الحكومة بتخصيص جزء منها لموظفي الداخل الذين هم في حاجة أكثر من غيرهم.

ولم يستبعد المصدر أن يكون قرار طعمة بتوزيع المنحة لموظفي "الخارج" وحرمان موظفي "الداخل" أن يكون بمثابة "إبرة مخدر" حسب تعبيره، خاصة وأن مصادر مقربة من طعمة كانت قد أشاعت في الأيام الماضية نبأ تخصيص مبلغ 22 مليون دولار أميريكي من قبل الحكومة القطرية كدعم للمؤقتة، إلا أن دولاراً واحداً لم يصل منها حتى اللحظة.

وأصدر طعمة أصدر منذ نحو 10 أيام عدة قرارات تقضي بفصل قرابة 200 موظف من حكومته بحجة "ضغط النفقات" دون تسليمهم مستحقاتهم المتراكمة منذ أكثر من ثلاثة أشهر، إلا أن مصادر من داخل الحكومة أكدت أن قرارات الفصل كانت "مناطقية".

وكشفت أن قوائم المفصولين لم تتضمن سوى موظف واحد من محافظة "دير الزور" مسقط رأس طعمة، وبذلك أصبحت نسبة موظفي المؤقتة الديريين في عنتاب تتجاوز 70 بالمئة من إجمالي الموظفين القائمين على رأس عملهم بعد انقطاع الدعم والرواتب.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسطنبول: بعد أنباء عن إيقاف "ترحيل السوريين" تأكيدات أن الحملة مستمرة      مهاجرين وسائقهم في حادث شاحنة بمقدونيا الشمالية      "خالد العبود" يحرّض على قتل أبناء مدينته ويطالب روسيا والأسد بالضرب بيد من "حديد"      بالصور..إنشاءات روسية جديدة في "حميميم"      السيد الرئيس جمال سليمان... عدنان عبد الرزاق*      مسؤول تركي..مشاورات مع القيادات السورية في اسطنبول لحل أزمة اللاجئين      "بوتين يكذب".. آلاف المتظاهرين في موسكو يطالبون بانتخابات حرة      في يوم ذكراها.. ألمانيا تشيد بمنفّذي محاولة اغتيال هتلر