أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

موسكو تدعو لعقد "جنيف-3"

دولي | 2015-05-15 18:00:24
موسكو تدعو لعقد "جنيف-3"
   نائب وزير الخارجية الروسي "ميخائيل بوغدانوف" - وكالات
زمان الوصل - رصد
دعت موسكو إلى عقد مؤتمر دولي جديد يمثل جميع الأطراف لتسوية الأزمة السورية. 

وقال نائب وزير الخارجية الروسي "ميخائيل بوغدانوف" في مقابلة مع وكالة "تاس" إنه"يجب دعوة كل من إيران والسعودية وتركيا ومصر للمشاركة في مؤتمر جنيف 3".

وتابع بوغدانوف أن اللقاءات التشاورية التي استضافتها موسكو في كانون الثاني/يناير وفي نيسان/ابريل الماضيين تأتي في سياق الجهود المشتركة الرامية إلى إعداد مؤتمر "جنيف-3" بتمثيل واسع.

وأردف قائلا: "تأتي الاتصالات التي يجريها المبعوث الأممي ستيفان دي ميستور في جنيف، والاتصالات التي يجريها السوريون أنفسهم، بمن فيهم ممثلون عن المعارضة السورية، في سياق تحقيق هدفنا المشترك المتمثل في إعداد مؤتمر "جنيف-3".

واعتبر بوغدانوف أن "عدم توجيه الدعوة لإيران لحضور "جنيف-2" كان خطأ، ويجب دعوة الأطراف الأكثر نفوذا، ومنها السعودية وتركيا وإيران، والدول المجاورة لسوريا ومصر، كما يجب أن يشارك فيها الأعضاء الدائمون في مجلس الأمن أو على الأقل الولايات المتحدة وروسيا".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
انتفاضة لبنان.. المحتجون يقطعون الطرق أمام مصرف لبنان      بعد الدعم الروسي والإيراني.. بشار يظهر بـ"الهبيط" محاطا بالحشود العسكرية      "نصر الحريري" يطالب بتوفير بيئة آمنة تُشعر المواطن بالتغيير      مسؤول في وزارة الإدارة المحلية يوضح أسباب تراكم النفايات بشوارع إدلب      لاعبو كرة القدم أكثر عرضة للموت "خرفا"      تخضع لسيطرة تركية روسية.. ألمانيا تقترح منطقة "آمنة" في سوريا      أردوغان لـروحاني: ينبغي إسكات الأصوات الإيرانية المزعجة      تقرير: 72 أسلوب تعذيب يستخدمها نظام الأسد في معتقلاته