أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

واشنطن تلقي القبض على مترجم في جيشها بايع "البغدادي"

دولي | 2015-05-15 11:46:01
واشنطن تلقي القبض على مترجم في جيشها بايع "البغدادي"
   عناصر التنظيم - أرشيف
رويترز
أعلنت وزارة العدل الأمريكية أن مكتب التحقيقات الأمريكي "إف بي آي" اعتقل الخميس أمريكيا من أصل عراقي، بتهمة مبايعة تنظيم "الدولة" والكذب على الشرطة الفدرالية.

وفي شكوى جنائية مقدمة إلى المحكمة الاتحادية في "دالاس"، اتهم "إف.بي.آي" بلال عبود (37 عاماً) بالسفر إلى سوريا في أبريل/نيسان 2013 عبر عدد من الدول منها المكسيك وتركيا، قبل أن يعود إلى الولايات المتحدة في سبتمبر/أيلول من نفس العام.

وجاء في الشكوى أن "إف.بي.آي" استجوب "عبود" فور عودته، الذي حاول من قبل مغادرة الولايات المتحدة، لكنه منع من ركوب الطائرة.

وذكرت الشكوى أن "عبود" اعترف لمحققي مكتب التحقيقات بأنه سافر إلى سوريا للقتال في صفوف الجيش السوري الحر، حسب زعمه، وحين تم فحص جهاز الكمبيوتر الخاص به، عرف المحققون بأنه "بايع" أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم "الدولة".

وفي 19 يوليو/ تموز 2014، كتب "عبود" تغريدة مستخدما لقبا بصبغة "إسلامية"، معلنا بيعته لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

وأكد مسؤول أمريكي أن عبود كان مترجما في الجيش الأمريكي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مسيرات مؤيدة للاستقلال في كتالونيا رغم تحذير من إسبانيا      اغتيال شقيق رئيس وزراء نظام الأسد السابق "وائل الحلقي" وسط عيادته      روسيا تبدأ بتسيير دوريات داخل "منبج" وضابط يتفاخر برفع العلم الروسي فوقها      قطر: ليست جريمة أن تحمي تركيا نفسها وماقامت به لم تفعله الجامعة العربية      غارات جوية تطال مواقع إيرانية في "البوكمال"      الطيران الروسي يشن غارات على منطقة خفض التصعيد الرابعة      مقتل 46 مقاتلا من "الوطني السوري" منذ انطلاق "نبع السلام"      مظاهرات في دير الزور رافضة دخول قوات الأسد وروسيا وإيران