أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حرس السواحل بالإمارات: ساعدنا سفينة ترفع علم سنغافورة تعرضت لإطلاق نار إيراني

دولي | 2015-05-15 02:32:54
الأناضول
قال مصدر مسؤول في حرس السواحل بدولة الامارات إن سفينة شحن ترفع علم سنغافورة تعرضت لاطلاق نار من قبل أربعة زوارق إيرانية في المياه الدولية في مياه الخليج العربي.

 وبين المصدر، حسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، أن السفينة أرسلت نداء استغاثة إلى قوات حرس السواحل الاماراتية التي استجابت للنداء، وساعدت السفينة في الوصول إلى ميناء جبل علي.

وسبق أن احتجز خفر السواحل الإيراني في الـ29 من الشهر الماضي في مضيق هرمز سفينة تحمل علم جزر مارشال، وتم اقتيادها إلى أحد الموانئ الإيرانية، قبل أن يتم إطلاق سراحها في 7 مايو/ آيار الجاري.

وفي أعقاب الحادث، دفعت القوات الأمريكية سفينة حربية لمراقبة الوضع، طبقاً لاتفاقية بين الولايات المتحدة وجمهورية جزر المارشال تحتم عليها حماية مصالح وأمن الأخيرة، وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن قواتها البحرية ستقوم بحماية السفن التي ترفع أعلامًا أمريكية، وتمر عبر مضيق هرمز.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأسد يحاصر مدينة "الصنمين" بدرعا      العفو الدولية تكشف عن محاولة قرصنة وتجسس تعرضت لها      دراسة: المدخنون أكثر عرضة للإصابة بالجلطات مرات عديدة      ريال مدريد ينهي الموسم بالهزيمة 12 في الدوري الإسباني      المنتخب التركي يحقق ذهبية أوروبا للمشي السريع      الصين.. ضبط 7.5 أطنان من العاج في 4 أشهر      أستراليا.. فوز مفاجئ للحزب الحاكم بالانتخابات العامة      الجزائر.. 46 منظمة تدعو الجيش لفتح حوار لتجاوز الأزمة