أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أوباما: بشار فقد كل شرعيته ولابد من انتقال سياسي في سوريا

دولي | 2015-05-13 22:08:16
أوباما: بشار فقد كل شرعيته ولابد من انتقال سياسي في سوريا
   باراك أوباما - وكالات
زمان الوصل
جدد الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" القول بأن "بشار الأسد فقد كل شرعيته منذ فترة طويلة، ولعدم وجود حل عسكري للتحديات في سوريا، لا بد في النهاية أن يكون هناك انتقال سياسي نحو سوريا يتم فيه حماية الحقوق العامة، ومنها حقوق المرأة وحقوق الأقليات الدينية والعرقية".

وقال "أوباما" في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" إن " نظام الأسد شن حرباً على الشعب السوري وتحطمت الآمال الأولية منذ بداية الصراع في تحقيق التقدم لتحجب بسبب أعمال عنف وتطرف".

وأضاف أن "نظام الأسد المستبد يستمر في ذبح شعبه، كما تواصل جماعات متطرفة مثل تنظيم الدولة وجبهة النصرة بأعمال وحشية وتخطيط عمليات إرهابية ومحاولة فرض آيديولوجيتها المفلسة على الشعب السوري".

وتابع الرئيس الأمريكي "سنواصل حملة صارمة من أجل تقليص المناطق الآمنة التي يحتمي بها تنظيم الدولة داخل سوريا ضمن حملتنا الأوسع لتدمير التنظيم".

وأشار أوباما إلى أن "إيران منخرطة في تصرفات خطيرة ومزعزعة لاستقرار دول مختلفة في أنحاء المنطقة. إيران هي دولة راعية للإرهاب، وتساهم في مساندة نظام الأسد ، وتدعم حزب الله في لبنان وتساعد المتمردين الحوثيين في اليمن".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دراسة: المدخنون أكثر عرضة للإصابة بالجلطات مرات عديدة      ريال مدريد ينهي الموسم بالهزيمة 12 في الدوري الإسباني      المنتخب التركي يحقق ذهبية أوروبا للمشي السريع      الصين.. ضبط 7.5 أطنان من العاج في 4 أشهر      أستراليا.. فوز مفاجئ للحزب الحاكم بالانتخابات العامة      الجزائر.. 46 منظمة تدعو الجيش لفتح حوار لتجاوز الأزمة      النظام يهدد: سنعيد الجولان بكل الوسائل المتاحة      خطة جديدة لسلب عقارات المهجرين من ريف دمشق