أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المركز العربي يخص سوريا بأربعة من أصل 14 كتابا أصدرها خلال 2015

دراسات وترجمات | 2015-05-13 10:00:48
المركز العربي يخص سوريا بأربعة من أصل 14 كتابا أصدرها خلال 2015
زمان الوصل
أصدر المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات 14 كتابا منذ بداية العام الجاري 2015.

وكانت سوريا بين طيات 4 كتب من إصدارات المركز، وأهمها كتاب مذكرات نائب رئيس الجمهورية السابق ووزير الخارجية على مدى ربع قرن فاروق الشرع، والتي صدرت تحت عنوان "الرواية المفقودة".

وعنوان ثاني الكتب الخاصة بسوريا "تطور الخصوبة السكانية في سورية منذ الاستقلال: 1947 - 2005".

بينما جاء العنوان الثالث ليشمل سوريا مع إيران والعراق ولبنان، وموقعها ضمن سياسة واشنطن في المنطقة، كتاب بعنوان "سياسة الولايات المتحدة وإدارة الأزمات الدولية: (إيران -العراق -سورية -لبنان أنموذجاً".

ولأن سوريا كانت جزءا من السلطنة العثمانية ومطمعا للدولة الصفوية القاجارية في مرحلة من التاريخ، فإن لها حظا من كتاب "الفقيه والسلطان:جدلية الدين والسياسة في تجربتين تاريخيتين العثمانية والصفوية -القاجارية".

وجاءت الكتب الباقية تحت عناوين "التاريخ الشفوي: المجلد الأول، التاريخ الشفوي: المجلد الثاني، معالم الوعي القومي، المجتمع الشبكي، العرب واليونان وأوروبا: قراءة في الفلسفة، السياسة الأمنية الجزائرية: المحددات - الميادين - التحديات، تحولات الفينومنولوجيا المعاصرة: مرلو-بونتي في مناظرة هوسرل وهايدغر، المتخيلات الاجتماعية الحديثة، إشكالية الدولة في تاريخ الحركة الوطنية الجزائرية، الديمقراطية والتحول الديمقراطي: السيرورات والمأمول في عالم متغير".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد نشر "زمان الوصل" فيديو عن نساء التنظيم...داغستاني يتعرف على قريبة له      قصة مدرّسين.. ألغام التنظيم تقتل الأب وتترك الأم مع 7 أطفال يواجهون غبار الحياة في الرقة      بلغاريا تنفي علاقتها بـ"جثث الشاحنة البريطانية"      بعد لقاء أردوغان وبوتين.. روسيا تعلن أن الأسد سيقيم 15 نقطة لحرس الحدود مع تركيا      في معقله.. "زعران حزب الله" يهاجمون المتظاهرين      المبعوث الأمريكي يؤكد فرار أكثر من 100 عنصر من "الدولة"      ترامب يأمر برفع العقوبات عن تركيا      صور وأسماء ورتب .. بشار على "الخطوط الأمامية" رفقة ضباط مجردين من السلاح