أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الاحتجاجات تتوسع في إيران بعد مقتل اثنين من البلوش

دولي | 2015-05-13 09:55:39
الاحتجاجات تتوسع في إيران بعد مقتل اثنين من البلوش
   مظاهرة في أربيل تندد بمقتل الفتاة خسرواني - وكالات
زمان الوصل - رصد
قتلت السلطات الإيرانية شخصين من "البلوش" في مدينة إيرانشهر بمحافظة سيستان وبلوشستان مؤخرا بذريعة تهريب الوقود.

وأعقبت الحادثة رد فعل عنيف من أهالي بلدتي "محمد آباد وكريم آباد" في ضواحي مدينة إيرانشهر، فاحتجوا وهاجموا مركزا لقوى الأمن الداخلي في قرية محمد آباد بالحجارة والعصي وأضرموا النار فيه، حسب بيان للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية.

وأكد البيان أن الاحتجاجات استمرت حتى آخر ساعات منتصف ليلة الأحد تخللها إحراق المحتجين آليات تعود لقوى الأمن الداخلي والبلدية، بعد قطع طريق إيرانشهر-بمبور.

وأضاف: "بينما يطلق عناصر نظام الملالي النيران على القرويين المحرومين والعزل ويحرقونهم في النار أحياء بذريعة شحن عدة غالونات من النفط أو الزيت، فإن رأس خيط التهريب يمسكه شخص الخامنئي بالذات وقوات الحرس".

وسبق احتجاجات إيرانشهر انتفاضة شعبية للأكراد في مهاباد بدأت يوم الجمعة على خلفية مقتل فتاة قتلت أثناء هروبها من ضابط مخابرات إيراني حاول اغتصابها.

وتداولت تقارير إعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي أنباء قوية عن أن كوردستان إيران، ستشهد إضرابا عاما اليوم الأربعاء.

كما تشهد أقاليم أخرى اضطرابات نتيجة الاضطهاد الذي يمارسه النظام الإيراني، لاسيما بحق القوميات غير الفارسية التي تشكل نحو نصف عدد السكان، بينهم العرب في الأحواز، والأكراد في كردستان إيران، فضلا عن البلوش والأذريين والتركمان وغيرهم.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقتل العشرات من "قسد" قرب "تل أبيض"      "الجيش الوطني" يسيطر على مواقع جديدة في "رأس العين"      مسيرات مؤيدة للاستقلال في كتالونيا رغم تحذير من إسبانيا      اغتيال شقيق رئيس وزراء نظام الأسد السابق "وائل الحلقي" وسط عيادته      روسيا تبدأ بتسيير دوريات داخل "منبج" وضابط يتفاخر برفع العلم الروسي فوقها      قطر: ليست جريمة أن تحمي تركيا نفسها وماقامت به لم تفعله الجامعة العربية      غارات جوية تطال مواقع إيرانية في "البوكمال"      الطيران الروسي يشن غارات على منطقة خفض التصعيد الرابعة