أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"دي ميستورا" يلتقي ممثل الخارجية التركية في مشاورات جنيف

دولي | 2015-05-12 16:31:08
"دي ميستورا" يلتقي ممثل الخارجية التركية في مشاورات جنيف
   ستيفان دي ميستورا - وكالات
زمان الوصل - رصد
يلتقى المبعوث الأممي إلى سوريا "ستيفان دي ميستورا"، اليوم الثلاثاء، مدير عام الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية التركية "جان ديزدار".

وأفادت مصادر دبلوماسية تركية مطلعة، أن "ديزدار" الذي سيشارك في مشاورات جنيف، المتعلقة بالأزمة السورية، سيلتقي "دي ميستورا" في مكتبه بجنيف.

وأدلى المبعوث الأممي سابقا بتصريحات اعتبر فيها تركيا لاعبا أساسيا في المنطقة، مؤكدا مشاركتها في مباحثات جنيف التي انطلقت في 5 أيار/مايو الجاري، على مستوى السفراء والممثلين والخبراء، ومن المتوقع أن تستمر المباحثات بين 4 و6 أسابيع.

ويم الاثنين، كشف رئيس الائتلاف الوطني "خالد خوجة" عن عزم الائتلاف المشاركة في مشاورات جنيف، دون تحديد توقيت اللقاءات، فيما كان الأمين العام للائتلاف "يحيى مكتبي"، قد نفى في وقت سابق موافقة الهيئة العامة للائتلاف على المشاركة، دون أن يصدر بيان رسمي من الائتلاف حول الموقف النهائي.

ويوم الثلاثاء الماضي، قال "دي مستورا" إن مشاورات جنيف تضم 40 طرفا من كيانات المعارضة السورية السياسية والعسكرية، فضلا عن وفد النظام، و20 لاعبا دوليا، بينهم منظمات ودول أعضاء في الأمم المتحدة ودول جوار لسوريا، وممثلين عن المرأة السورية، والضحايا والمدنيين والجاليات الخارجية ورجال دين.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
19 مليون شخص شاهدو الحلقة الأخير من "صراع العروش"      أرملة فرنسية تطالب بوينج بتعويض قدره 276 مليون دولار بسبب الطائرة الإثيوبية      قطر تعلن عن الفئات التي يحق لها طلب اللجوء السياسي لديها      الدنمارك: السجن لطالب لجوء سوري خطط لتفجيرات في كوبنهاغن      هولندا: القبض على سوري للاشتباه في انتمائه لــ"النصرة"      البادية السورية.. قتلى للنظام و"حزب الله" على يد التنظيم قرب "السخنة"      الجيش الأمريكي يعترض 6 مقاتلات روسية قبالة سواحل ألاسكا      النفط يستقر وسط التوتر بين أمريكا وإيران والحرب التجارية