أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

واشنطن تقترح إعادة فتح ملف الكيماوي

محلي | 2015-05-07 13:16:32
واشنطن تقترح إعادة فتح ملف الكيماوي
فرانس برس
اقترحت الولايات المتحدة على شركائها في مجلس الأمن الدولي فتح تحقيق لتحديد الجهة المسؤولة عن الهجمات الأخيرة بالأسلحة الكيميائية في سوريا خصوصا بغاز الكلور كما أفاد دبلوماسيون.

وقال دبلوماسي في الأمم المتحدة "هناك اقتراح لإنشاء آلية تسمح للخبراء في هذا المجال بالاطلاع على المعلومات اللازمة لكشف الجهة المسؤولة" عن هذه الهجمات.

وقال مسؤول أميركي طلب عدم كشف اسمه "يجب على مجلس الأمن أن يكون قادرا على تحديد الجهة المسؤولة عن هذا الاستخدام" لفرض عقوبات محتملة.

وأضاف "إنه أمر ضروري لإحقاق العدل للشعب السوري ولمحاسبة أولئك الذين استخدموا مرارا الأسلحة الكيميائية في سوريا".

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش أكدت أن قوات النظام استخدمت الكلور ست مرات بين 16 و31 آذار/مارس على مناطق يسيطر عليها مقاتلو المعارضة في إدلب.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور وفيديو... هجوم صاروخي على دمشق فجر اليوم      هل تعرف كيف لعب نبيل فياض الكرة الطائرة مع نظام الأسد في ملعب الأمم المتحدة؟      محاولة تقدم شرق إدلب تنتهي بـ20 قتيلا وجريحا لـ"الفيلق الخامس"      الدستورية تفرض التمديد لـ"الحريري" ومخاوف تؤرق الجولة القادمة      وقعوا في حقل ألغام.. مقتل 12 عنصرا من الميليشيات الإيرانية قرب "السخنة"      ريف إدلب.. سقوط طائرة استطلاع روسية      المخابرات تفرج عن قياديين في ميليشياته.. "الأعور الدجال" بوجه جديد و"زقزق" مقابل 75 مليون ليرة      بين يدي والده.. رصاصة قناص تنهي حياة طفل بدرعا