أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المركز العربي يعلن عن جوائز العام الأكاديمي 2015-2016

دراسات وترجمات | 2015-04-29 22:20:28
المركز العربي يعلن عن جوائز العام الأكاديمي 2015-2016
زمان الوصل
أعلن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات فتح باب الترشّح لجوائزه للعام الأكاديمي 2015/2016.

وحول جائزة الأبحاث المنجزة في إطار الموضوعات التي يقترحها المركز، خصّص المركز جوائزَ تقدَّم للباحثين الذين ينجزون أبحاثا في واحد من موضوعين يقترحهما المركز إطارا عامّا للتنافس كلّ سنة، أو للباحثين الذين أنجزوا أبحاثا في المواضيع نفسها شريطة أن تكون غير منشورة. 

وتتوزّع الجوائز المخصّصة لكلّ موضوع على ثلاث مراتب بالفئات التالية: 25 ألف دولار للجائزة الأولى، و15 ألف دولار للجائزة الثانية، و10 آلاف دولار للجائزة الثالثة.

وحدد المركز موضوعين للعام الأكاديمي 2015/2016 أولهما "سؤال الحرية في الفكر العربي المعاصر"، وثانيهما " المدينة العربية تحديات التمدين في مجتمعات متحولة".

وبالنسبة لجائزة الأبحاث والدراسات المنشورة خصّص المركز جوائزَ تقديرية للأبحاث والدراسات المنشورة (أ) باللغة العربية، في المجلات العلمية المحكَّمة والمعترف بها، و(ب) بلغات أجنبية (الإنكليزية، والفرنسية، والألمانية، والإسبانية) في المجلات العلمية المحكَّمة والمعترف بها إقليميّا أو دوليّا. 

وتُصنَّف الجوائز المخصصة للنشر بأيٍّ من اللغات المذكورة أعلاه إلى ثلاث مراتب بالفئات التالية: 15 ألف دولار للجائزة الأولى، و10 آلاف دولار للجائزة الثانية، و5 آلاف دولار للجائزة الثالثة.
ويشترط أن تكون الأبحاث المنشورة ف
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بدء الانتخابات الأوروبية واستطلاعات الرأي تشير لإمكانية تقدم اليمين      مخيمات برسم الهدم في "عرسال" اللبنانية.. الأسماء والتفاصيل      السودان.. "الحرية والتغيير" توقف مرور القطارات عبر ساحة الاعتصام      استقالة زعيمة كتلة المحافظين في البرلمان البريطاني بسبب "بريكست"      "قليلاً من الأصول يا..!".. علي عيد*      الأسد يواصل حصار "الصنمين" وانفجار في درعا البلد يوقع جرحى للنظام      الائتلاف يطالب المجتمع الدولي بإدانة مجزرة "معرة النعمان"      إصابة 3 أطفال بانفجار قنبلة بالسويداء