أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

على خطى إدلب.. فصائل تعلن عن النسخة الحلبية من "جيش الفتح"

محلي | 2015-04-26 22:23:19
على خطى إدلب.. فصائل تعلن عن النسخة الحلبية من "جيش الفتح"
   قادة الفصائل لدى إعلانهم "جيش الفتح" في حلب - ناشطون
حلب - زمان الوصل
أعلنت كبرى الفصائل العسكرية العاملة في مدينة حلب وريفها اليوم الأحد، عن تشكيل غرفة عمليات (فتح حلب) بهدف بدء معركة تحرير الأحياء الواقعة تحت سيطرة قوات النظام والمناطق المحيطة.

وقال مصدر من تجمع (فاستقم كما اُمرت) احد الفصائل المُشكلة للغرفة في تصريح لـ"زمان الوصل"، إن غرفة "فتح حلب" شُكلت من قبل فصائل "الجبهة الشامية وجيش الإسلام وأحرار الشام وكتائب فجر الخلافة وفيلق الشام وكتائب ثوار الشام وتجمع فاستقم كما أُمرت".

وأشار المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إلى أن تشكيل الغرفة جاء بعد مشاورات عديدة بين قادة الفصائل المنضمة والهدف من ذلك استغلال التخبط والانهيار النفسي الذي يعاني منه جيش النظام والميليشيات المساندة له بعد الخسائر الكبيرة التي مُني بها في إدلب وجسر الشغور، وتحريك جبهات حلب لتخفيف الضغط عن الثوار في المدن الأخرى.

ودعا المصدر كافة الفصائل في مدينة حلب وريفها للانضمام إلى غرفة "فتح حلب" وتوحيد الجهود والعمل سوياً لتحرير مدينة حلب بالكامل.

وفي سياق قريب، قامت كتائب "الصفوة الإسلامية" بالاشتراك مع "الفوج الأول" في حلب بتفجير عدة مبانٍ كانت تتمركز بها قوات النظام في منطقة حلب القديمة. 

وقال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن الثوار قاموا عصر اليوم بتفجير مبنيين قرب "ساحة الحطب" كانت قوات النظام تتحصن فيهما، مشيراً إلى أن عملية التفجير تمت بواسطة أنفاق قام الثوار بحفرها قبل تفجيرها.
طراد راكان التركاوي
2015-04-26
في هذه المرحلة بالتحديد يتوجب علينا توحيد الصفوف عسكرياً ولوجستياً واعلامياً ، المرحلة هذه تعادل كل المراحل التي مرت بها الثورة في سوريا ، شدو الهمة يا أبطال ، معكم واليكم النصر .. تخياتي
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
السودان.. "موكب الرحيل" يتوجه نحو القصر الرئاسي      مخيم الركبان.. الشرطة الروسية والنظام يقطعون طرق مرور الأغذية والسلع      إيران: لا يمكن استبعاد احتمال الصراع العسكري مع إسرائيل      الدولار يصعد بعد محضر المركزي الأمريكي والأسترالي يتراجع      نيمار يستكمل علاج قدمه في البرازيل      هنود يرجمون باكستانيا حتى الموت داخل أحد السجون      سوريا الأسد اليوم.. التعفيش يدر 400 مليار ليرة سنويا والطبقة الوسطى انقرضت      بنجلاديش.. وفاة 69 شخصا في حريق بالعاصمة "دكا"‏