أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصدر: "الجبهة الشامية" تحل نفسها وتبقي على التنسيق بين فصائلها

محلي | 2015-04-17 11:12:45
مصدر: "الجبهة الشامية" تحل نفسها وتبقي على التنسيق بين فصائلها
   "الجبهة الشامية" شُكلت قبل ثلاثة أشهر من كبرى الفصائل العسكرية في حلب - أرشيف
حلب - زمان الوصل
علمت "زمان الوصل" من مصادر مُطلعة في محافظة حلب أن الفصائل العسكرية المنضوية تحت "الجبهة الشامية" قررت حلّ الجبهة وعودة الفصائل للعمل بأسمائها ورايتها.

وأكد مصدر لـ "زمان الوصل" فضّل عدم الكشف عن اسمه أن قرار حلّ "الجبهة الشامية" جاء عقب انشقاق مجموعة من الفصائل العسكرية عنها قبل أقل من 10 أيام، حين أعلنت بعض الفصائل تشكيل كتائب "ثوار الشام" في حلب.

وأشار المصدر إلى أن مجلس الشورى التابع للشامية والذي يضم قادة كافة الفصائل المنضوية في "الجبهة الشامية" توافقوا قبل ثلاثة أيام على حلّ "الشامية" والعمل كلاً بفصيله على أن يبقى التنسيق موجودا فيما بينهم.

واتفقت الفصائل على إخفاء قرار حل "الشامية" عن الإعلام.

وكانت "الجبهة الشامية" قد شُكلت قبل ثلاثة أشهر في محافظة حلب من كبرى الفصائل العسكرية العاملة في حلب وضمت كلاً من "الجبهة الإسلامية، وحركة نور الدين زنكي، وجيش المجاهدين، وجبهة الأصالة والتنمية، وتجمع "فاستقم كما أُمِرْت" بقيادة عبد العزيز سلامة.
Sheikh Zenki
2015-04-18
لعنة الله على كل من يشق صفوف الثوار تحت أية ذريعة كانت
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جمعيات حقوق مدنية تطلب من قاض وقف تطبيق خطة ترامب للاجئين      اعتقال 12 إسرائيليا في قبرص بتهمة اغتصاب امرأة      "حميميم" تحت نيران مجهولة المصدر ومتفجرات كانت في طريقها للاذقية      الأمم المتحدة تدين استهداف محطة ضخ المياه في مدينة "معرة النعمان"      "أنروا": مقتل 18 موظفاً وخطف 28 آخرين في سوريا منذ 2011      منسقو الاستجابة: الأسد وروسيا استهدفا أكثر من 110 مدراس منذ بداية العام      زعيم المعارضة التركية يقترح على أردوغان إعادة العلاقات مع الأسد      درعا.. عمليتا استهداف تسخنان المشهد وتسقطان 6 من ضباط النظام صرعى