أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كيف يجب أن تفكر قبل شراء أي هاتف ذكي

تكنولوجيا | 2015-04-12 03:09:23
كيف يجب أن تفكر قبل شراء أي هاتف ذكي
زمان الوصل
غالبا ماتكون الهواتف الذكية ذات تصميم جذاب يسحر عين المستهلك وتجذبه، وهناك بعض الشركات التي تقوم بالإعتماد الكلي على الشكل الخارجي لتسويق جهازها. لماذا لا ؟! ولكن هل ننجذب للجهاز وننسى المضمون والمواصفات ؟



أحشاء الجهاز.

كما ذكرنا فإن التصميم الخارج في الجهاز يلعب دورا مهما، لكن ماذا عن قطعه الداخليه؟! مع المنافسة
والتطور التقني المستمر، بدأنا نبحث عن الأفضل، والأفضل لايأتي بدون قلب الجهاز والشرايين التي تمده بالحياة، فعندما نتكلم عن القلب فنحن نقصد به المعالج، فالمعالج يلعب الدور الأهم فهو نبض الجهاز، والرام هي مدى قابلية الجهز للتحمل فكلما كبر حجمها أعطتك القدره على التعامل المتعدد مع البرامج والألعاب في وقت واحد، وبطارية الجهاز، حيث أن بعضنا يعمل لساعات متواصلة على جهازه في مختلف الواجهات.

شاشة الجهاز.

أول شيء نراه في الجهاز هو الشاشة، تبقى أعيننا مرتكزة على الشاشة طوال فترة استخدامه، فلماذا لانمتع أعيننا بشاشة Full HD، و بكثافة عالية، وبسطوع ونوعية عالية الجودة، ففي وقتنا الحالي هاتفنا الذكي أصبح أكثر من مجرد اتصالات أو رسائل، الآن أصبحنا نشاهد أفلام بصيغة عالية، ونلعب ألعاب عالية الجودة، فجاذبية ماننظر إليه يلعب محورا أساسيا في كل هذا.


نظام الجهاز.

نظام هاتفنا الذكي هي كجوهرته، كمستهلك يجب أن تبحث عن سلاسة وسرعة نظام التشغيل، فهناك العديد من الأنظمة المقدمة من أشهر الشركات، كأبل بنظامها IOS، وجوجل بنظامها Android، كلا النظامين لهما القدرة على تأدية المهام بسلاسلة، لكن هناك اختلافات جوهرية بينهم، فإذا كنت من معجبين شركة أبل، سيكون النظام من الأسباب الرئيسية لجذبك، ونفس الحال تنطبق على جوجل وغيرها…

الكاميرا.

عندما نرى مقارنة بين هاتفين، لابد أن تتضمن الكاميرا، وكيفية أداؤها، والتقاطها للصور، والجودة، وغيرها… فنحن في عصر يعشق التصوير، فنلاحظ أن الشركات تتنافس الآن على الكاميرا، وبكل تحديث للجهاز، لابد أن يتضمن تطوير تقني ومهني متعدد للكاميرا، فنحن الآن في مقارنة متشابهة، لكن عندما نصل للكاميرا، نصل لمنعطف الطرق، فما يميز الجهاز الآن هو جودة وآداء الكاميرا.

سعر الجهاز.

لاننسى أيضا سعر الجهاز، فأنت غالبا ماتبحث عن صفقة جهاز بسعر مناسب، يحتوي على المواصفات التقنية المناسبة لك، وأيضا اذا كنت تميل للتصوير أكثر، فدع السعر هنا للكاميرا التي تحدد سعر جهازك وهكذا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد"..مقتل 13 عسكريا في أول أيام وقف إطلاق النار      عَشِقَتْهُ ميتاً... مزن مرشد*      القبض على أحد مشجعي نابولي المتعصبين لقتله أحد مشجعي إنتر      وفاة ثاني ضحية بعد هجوم بسكين على ملجأ للاجئين بالنمسا      "نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب