أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تخيل .. samsung galaxy s6 قابل للطي

تكنولوجيا | 2015-04-04 04:49:59
تخيل .. samsung galaxy s6 قابل للطي
صحف
أكدت بعض التقارير أن شركة سامسونغ تعمل حاليا على تطوير جيلها المقبل من شاشات الهواتف الذكية، حيث يتوقع أن تتيح الشاشات الجديدة للمستخدمين طي هواتفهم بشكل كامل مستقبلاً.

وعرف العام 2014 قفزات نوعية في عالم الهواتف الذكية، إذ كشفت شركة أبل الأميركية عن هاتفي آيفون 6 وآي فون 6 بلس، بينما سبقتها سامسونغ بالكشف عن غالاكسي إس 5، وكشفت شركات أخرى عن منتجات منافسة للحاق بركب المتنافسين.

وكان العام 2014 مثاليا بالنسبة لسامسونغ، فمبيعات غالاكسي إس 5 جاءت بعكس المتوقع على ما ذكرت تقارير متعددة لكن غير رسمية.

ولاحقت الشائعات الشركة الكورية الجنوبية بسبب الخسائر التي تلقتها في الربع الثالث من 2014، لكن الشركة حاولت إسكاتها معتمدة على هاتفي نوت 4، ونوت إدغ الذي يتميز بشاشته الجانبية المنحنية.

وتشير التوقعات إلى أن هاتف غالاكسي إس 7 قد يكون أكثر مرونة وقابلاً للطي بشكل كامل.

ومن جانبها، نقلت صحيفة "بيزنس كوريا" عن متحدث باسم شركة سامسونغ ديسبلاي قوله "يتوقع المصنعون أن تبدأ عمليات الترويج التجارية لتلك الهواتف الذكية التي سيكون بالإمكان طيها خلال عام 2016".

ومن المتوقع أن لا تضاف تللك الشاشات المحنية للهواتف الذكية فقط، بل تطور لتضاف أيضاَ خلال الفترة المقبلة إلى مجموعة أجهزة أخرى منها أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

واظهرت أول شائعات تتحدث عن أن سامسونغ تعمل على تطوير نسخة غير قابلة للكسر ويمكن طيها من موديلات هواتف غالاكسي في عام 2012، غير أن المعلومات الخاطئة وقتها قالت أن ذلك الهاتف سيكشف عنه النقاب في 2013 وهو ما لم يحدث.

وتطرح شركة سامسونغ الكورية الجنوبية الطراز الجديد من سلسلة هواتفها "غالاكسي إس 6" بشاشة منحنية من الجانبين.

ويضم "غالاكسي إس 6" لأول مرة بين هواتف سامسونغ، شاشة منحنية على اليمين واليسار.

ووصلت في وقت سابق تقنية الشاشات المنحنية الى هواتف سامسونغ وأجهزتها اللوحية.

وكانت الشركة الكورية كشفت لأول مرة عن تقنية الشاشات المنحنية في هواتفها الذكية "غالاكسي نوت إيدج"، والذي يضم شاشة منحنية على جانب واحد فقط.

وتعتزم سامسونغ تصنيع هاتفها الذكي الجديد في سلسلة "غالاكسي أس" من الألمونيوم بالكامل، على عكس الإصدارات السابقة التي استخدمت فيها البلاستيك.

يذكر أن سامسونغ كانت قد تخلت عن استخدام المواد البلاستيكية كمواد أساسية في صناعة هواتفها الذكية لأول مرة هذا العام عند الكشف عن مجموعة من هواتف سلسلتها الجديدة "غالاكسي إيه" التي امتازت بهيكل معدني كامل.

وكشفت الشركة الكورية الجنوبية عن وصول الشاشات المنحنية التي تنتجها لأجهزة التلفاز الى شاشات الكمبيوترات معلنة في وقت سابق عن اول شاشة منحنية مصنعة للعمل مع هذا النوع من الاجهزة.

وأعلنت الشركة الكورية الجنوبية الرائدة عالميًا في مجال وسائل الإعلام والتقنيات الرقمية عن شاشة "اس دي590 سي" المخصصة لجعل مستخدمي الكمبيوترات يشعرون بأنهم جزء من المحتوى.

وقال رون جازولا نائب رئيس قسم التسويق بفرع الشركة بأميركا أن الشاشة تقدم أفضل تجربة عرض ممكنة.



ووفقا لجازولا فقد حرص مهندسو شركته على تصميم الشاشة بشكل مريح للاستخدام وذلك بعد إجراء بحوث مستفيضة على العين البشرية وتفاعلها مع تلك النوعية من أجهزة العرض مع مراعاة طبيعة استخدام شاشات الكمبيوتر المختلفة عن التلفاز.

وقالت سامسونغ أن شاشاتها تقدم أوضاع عرض مختلفة لتناسب الاستخدامات المتعددة، أبرزها وضع للاستخدام عند تشغيل الألعاب، وهو وضع يضبط إعدادات الشاشة بشكل تلقائي لتعطي المستخدم أعلى درجات التفاعل مع ما يشاهده من رسومات بالألعاب.

وكشفت سامسونغ في العام 2013 عن أول جهاز تلفاز اوليد منحني في العالم، كسرت به حاجز الابتكار في الترفيه المنزلي، وذلك في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي بلاس فيغاس.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد"..مقتل 13 عسكريا في أول أيام وقف إطلاق النار      عَشِقَتْهُ ميتاً... مزن مرشد*      القبض على أحد مشجعي نابولي المتعصبين لقتله أحد مشجعي إنتر      وفاة ثاني ضحية بعد هجوم بسكين على ملجأ للاجئين بالنمسا      "نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب