أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"غليون".. كلمة "الجولاني" إيجابية ومهمة ويمكن البناء عليها

محلي | 2015-04-02 11:52:29
"غليون".. كلمة "الجولاني" إيجابية ومهمة ويمكن البناء عليها
   برهان غليون - أرشيف
زمان الوصل
وصف المعارض "برهان غليون" كلمة أمير جبهة النصرة "أبو محمد الجولاني" الأخيرة وما جاء فيها من تعهدات بأنها "خطوة بناءة على درب وحدة المقاتلين والثوار"، معتبرا أن إفصاح "الجولاني" عن نيته عدم الاستئثار بحكم مدينة إدلب ودعوته للحفاظ على الممتلكات والمرافق العامة فيها، يمثل "خطوة ايجابية مهمة يمكن البناء عليها من أجل التوصل إلى حل للمعضلة السياسية الكبرى التي لا تزال تضعف قوى الثورة وتأكلها من الداخل".

ورأى "غليون" أن ما جاء في كلمة "الجولاني" من شأنه أن يقضي على "الشكوك التي يثيرها الكثيرون في الداخل والخارج حول العلاقة بين القوى الجهادية والقوى الوطنية، والتي تجعل المستقبل يبدو غامضا بالنسبة للسوريين إزاء أي تقدم على الارض وفي مجال التحرير".

وتابع: "وهي (كلمة الجولاني) تؤكد ما ذكرته في رسالتي للائتلاف من أن المنطق الذي مكن المقاتلين من التفاهم على خطة لتحرير إدلب، يمكن أن يمكنهم من التوصل أيضا إلى صيغة متفق عليها لصيانة هذا النصر، والتعاون على حماية المدن والقرى المحررة، وتجنب الفوضى والانقسام والاقتتال، إذا بذل فيه ما يجب من الجهد والنقاش الجاد. وهذا ما حصل بالفعل".

واستدرك "غليون" في نهاية كلامه: "بيد أننا لا ينبغي أن نركن لهذا الانجاز ونعتبره كسبا ناجزا ما لم يتم الاتفاق بشكل واضح على تعميم هذه الصيغة، ليس في إدلب فحسب، وإنما في كل شبر يتم تحريره من سوريا، من جهة، وما لم نضع القواعد التي تحول دون عودة النزاع وترسم الطريق الصحيح لحله إذا نشب مهما كانت الظروف والحيثيات من جهة ثانية".
إلى نادية نشاوي
2015-04-02
هذا الشبح هو الذي حرر نصف سورية حتى الآن. ولكن السؤال من الذي يصدق كلامك يا امرأة جاهلة تغريبة، هل جربت أن تسألي السوريين إن كانوا يصدقونك أنت أم يصدقونه...ايتها الرويبضة
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ارتفاع أسعار النفط بفضل آمال التحفيز والتجارة      جونسون يطالب الاتحاد الأوروبي بإعادة فتح مفاوضات بريكست      هواوي لا تتوقع إلغاء العقوبات الأمريكية      السودان.. قوى "التغيير" تعتمد مرشحيها للمجلس السيادي      درعا.. احتجاجات وهتافات ثورية في "غباغب" بعد مقتل أحد شبانها تحت التعذيب      إسرائيل تستعد لعملية واسعة في قطاع غزة      بوتين يكذب على الهواء مباشرة وماكرون يرد عليه بغضب      بومبيو: الإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية مؤسف