أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الائتلاف يدعم "عاصفة الحزم" داعيا إلى تحالف ينهي نظام الأسد

محلي | 2015-03-26 13:02:21
الائتلاف يدعم "عاصفة الحزم" داعيا إلى تحالف ينهي نظام الأسد
زمان الوصل
أكد الائتلاف السوري أنه يدعم عملية "عاصفة الحزم" ضد الميليشيات الحوثية في اليمن، "التي جاءت استجابة لمطالب حماية اليمن وشعبه من العدوان الذي تمارسه المليشيات المرتبطة بالنظام الإيراني".

وقال في بيان له اليوم الخميس "إن الشعب السوري، ومن خلال ممثله الشرعي، يحثُّ الدول الشقيقة والصديقة على العمل لبناء تحالف وثيق ينهي نظام الأسد، ويردع النظام الإيراني وأطماعه، وينهي عملية التدمير المستمرة في سورية، ويساعد السوريين على تحقيق تطلعاتهم المشروعة".

وبدأت دول عربية اليوم ضربات جوية ضد مقرات الحوثيين في اليمن، وسط أنباء عن إمكانية تدخل بري أبدت دول عربية وإسلامية استعدادها للمشاركة به.

واعتبر الائتلاف أن هدف التحرك الذي تقوده المملكة العربية السعودية بالتعاون مع مجموعة من دول الخليج العربي والحكومة اليمنية ودول عربية أخرى، "حماية اليمن وشعبه من الاحتلال الإيراني والميليشيات الحوثية". 

وأشار إلى أن هذا القرار "خطوة صائبة ورادعة، وهو يُمهد لتشكيل جبهة تتصدى لمخططات النظام الإيراني التي تستهدف المنطقة العربية برمتها".

وجاءت عملية "عاصفة الحزم" بعد توسع سيطرة الحوثيين المدعومين من إيران على مناطق في اليمن، اقتربت من العاصمة المؤقتة للرئاسة اليمنية "عدن" بعد سيطرتهم على العاصمة الأساسية صنعاء.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالرصاص.. الأسد يستعيد ذكريات التوحش ضد المتظاهرين في دير الزور      أمريكا تفرض عقوبات على البنك المركزي وصندوق الثروة الإيرانيين      هاميلتون يتفوق على فرستابن في تجارب سباق سنغافورة      درعا.. قوات الأسد تعدم 4 أشخاص بعد إصدارها للعفو المزعوم      الكويت تفتتح 3 مدارس للاجئين السوريين بتركيا      الائتلاف: الفيتو الروسي الصيني غطاء للمجرم ورخصة لمواصلة القتل      ترامب: أمريكا تحرز تقدما كبيرا مع الصين      طهران: الرد على واشنطن سيكون من "المتوسط" إلى "الهندي"