أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"أحرار الشام" تقدم نائب قائدها العام شهيدا على جبهة إدلب

محلي | 2015-03-25 23:00:36
"أحرار الشام" تقدم نائب قائدها العام شهيدا على جبهة إدلب
   أبو جميل الطيب الرجل الثاني في حركة "أحرار الشام" - أرشيف
زمان الوصل
قدمت حركة "أحرار الشام الإسلامية" واحدا من أبرز رموزها، والرجل الثاني فيها، حيث قضى على جبهات إدلب اليوم الأربعاء، وهو يقاتل مع "جيش الفتح" لتحرير المدينة من قوات النظام ومرتزقته.

ونعت الحركة يوسف قطب "أبو جميل" نائب القائد العام، وهو أحد أبناء مدينة بنش، التي عرفت بحراكها المتميز في طوري الثورة السلمي والعسكري.

"أبو جابر" القائد العام للحركة، وصف "أبو جميل" بالقول:أخي ورفيق دربي وعضدي ومؤنسي".

وسبق لـ"أبو جميل" أن ألقى كلمة مجلس شورى الحركة، عقب استشهاد عشرات من قادتها الكبار وعلى رأسهم "أبو عبدالله الحموي" قائد الحركة، في تفجير غامض استهدف مقرا محصنا لهم تحت الأرض، ووقع في التاسع من أيلول 2014، على أعتاب تحول نوعي كانت الحركة تخطط له.


ونشر ناشطون صورا للقيادي "أبو جميل"، منها واحدة التقطت له عقب استشهاده، قائلين إن "أحرار الشام الإسلامية" تثبت يوما بعد يوم أنها فصيل يبذل التضحيات ويقدم قادته في الصفوف الأولى، بل إنه الفصيل الأول في عموم سوريا بالنسبة لعدد القادة الذين فقدهم.

كما بث ناشطون تسجيلا مصورا يوضح آخر كلمات قالها "أبو جميل" قبل دقائق من انغماسه في ساحة المعركة، حيث كان يحض مجموعة من مقاتلي الحركة مذكرا إياهم بفضائل وخصال الشهيد في سبيل الله.






2015-03-25
قضى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! استشهد
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مهجر مصاب بــمتلازمة "داون" وزوجته كفيفة وله طفلة... قصة من الوجع السوري      السجن 14 يوما للممثلة فيليستي هوفمان في فضيحة غش لدخول جامعات أمريكية      الجزائر.. 12 ديسمبر موعدا لانتخابات الرئاسة      لأول مرة وعلى استحياء.. "قسد" تعترف بالثورة السورية نكاية بالنظام      الأسد يبدأ باعتقال عرابي مصالحات درعا      هل تضاءلت حظوظ "المنطقة الآمنة".. واشنطن تتحدث عن مزيد من التفاصيل و"بعض التحصينات"      وزير أردني سابق يكشف عن تحذير أمريكي من مغبة التعامل مع نظام الأسد      الأسد يساعد موظفيه بقرض قيمته 100 دولار