أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد تحرير بصرى الشام.. ثوار حوران يطلقون معركة لتحرير أهم كتائب المدفعية في الصنمين

محلي | 2015-03-25 20:11:39
بعد تحرير بصرى الشام.. ثوار حوران يطلقون معركة لتحرير أهم كتائب المدفعية في الصنمين
   تعتبر كتيبة "جدية" من أهم كتائب المدفعية في شمال غرب حوران - ناشطون
درعا - زمان الوصل
أعلنت فصائل الجبهة الجنوبية اليوم الأربعاء تحرير كامل مدينة بصرى الشام في محافظة درعا بعد معارك طاحنة استمرت نحو 5 أيام ضمن معركة أطلق عليها إسم "قادسية بصرى الشام".

وقال عضو الهيئة السورية للإعلام "ياسر رحيل" في حديث لـ"زمان الوصل" إن الجيش الحر سمح للعائلات الشيعية بالخروج الآمن من مدينة بصرى الشام باتجاه قرى السويداء المجاورة، وذلك بعد أن وجهوا نداءات عبر مكبرات الصوت لعائلات المرتزقة بإعطائهم الأمان للخروج من المدينة دون التعرض لهم.

وإلى شمال محافظة درعا أعلن أكثر من 17 تشكيلا عسكريا تابعا للجبهة الجنوبية اليوم الأربعاء عن بدء معركة تحرير بلدة "جدية" وكتيبة المدفعية التي بداخلها.

وتعتبر كتيبة "جدية" المجاورة لمدينة "الصنمين" من أهم كتائب المدفعية في شمال غرب حوران التي تستهدف القرى والبلدات المحررة بالصواريخ والمدافع الثقيلة، بالإضافة إلى "فوج جباب" وهما تحت سيطرة النظام.

وكانت كتائب الجبهة الجنوبية أعلنت السبت الماضي عن بدء معركة "قادسية بصرى الشام" بهدف تحرير المدينة التي تعد أكبر خزان للميليشيات الطائفية في حوران بالإضافة إلى مرتزقة "حزب الله" اللبناني و"الحرس الثوري الإيراني".

واستهدف النظام خلال هذه المعركة مدينة بصرى الشام بأكثر من 100 برميل متفجر ونحو 50 غارة جوية ارتقى على إثرها 18 شهيدا من الجيش الحر والكتائب الجهادية المشاركة بالإضافة إلى عشرات القتلى من المرتزقة.
باهي
2015-03-26
النصر لثوار سورية على النظام وتاعس
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صلاح يقود ليفربول للفوز على واتفورد      واشنطن: على إيران التوقف عن دعم "أطراف ثالثة" في العراق      خلال مهلة شهر.. الكونغرس يطالب المخابرات الأمريكية الكشف عن قتلة "خاشقجي"      "انفلونزا الخنازير" يصل الأردن والحصيلة 90 مصابا      الأسد يحاصر الغوطة ويمنع مدنييها من مغادرتها      إدلب.. فصائل المقاومة تتصدى لقوات الأسد وتفشل محاولة تقدمها      هجوم مسلح يستهدف مواقع الأسد في "الصنمين" بدرعا      العراق.. المتظاهرون يرفضون ترشيح حليف المالكي لرئاسة الحكومة