أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

900 قتيل وجريح من مرتزقة النظام في حمص وحماه خلال آذار

محلي | 2015-03-25 15:27:01
900 قتيل وجريح من مرتزقة النظام في حمص وحماه خلال آذار
   تشييع قلتى النظام في ريف السلمية - ناشطون
عمرو الحموي -ريف حماه -زمان الوصل
وثّق ناشطون مقتل وجرح أكثر من (900) جندي للنظام ومرتزقته خلال الشهر الحالي آذار/مارس، وذلك فقط في محافظتي حمص وحماه.

وقالت مصادر موثوقة لـ"زمان الوصل" إنَ جيش ما يسمى "الدفاع الوطني" تلقى ضربة موجعة في الأيام الأخيرة، على أيدي تنظيم "الدولة الإسلامية" و"جبهة النصرة"، في ريفي "سلمية" الشرقي والغربي.

وأوضحت أنه في 20 من آذار /مارس الجاري بلغ عدد قتلاه وجرحاه حوالي (500) بينهم 15 عنصرا مقطوعي الرؤوس، حيث شنّ تنظيم "الدولة"، هجوما مباغتا بالصواريخ الحرارية، والرشاشات الثقيلة، على أكبر 3 حواجز للنظام ودفاعه الوطني، المتمركزة على أتوستراد سلمية -الرقة، أهمها حاجز الشيخ هلال (60 كم شرق سلمية).

ونشرت "زمان الوصل" تقريرا قبل 3 أشهر حول الدور التشبيحي للحاجز المذكور حيث كانت عناصره تفرض "أتاوات"، أقلها 1000 ليرة سورية، على كل مسافر قادم من دير الزور والرقة باتجاه المنطقة الوسطى، والعاصمة دمشق، أو بالعكس، وكل مسافر كان يرفض الدفع، يعتقل أو يخلع ثيابه.

وأشارت المصادر إلى الهجوم الكبير الذي شنه كل من "جبهة النصرة" و"حركة أحرار الشام" الإسلامية، على حواجز قرية الكافات، الواقعة على طريق السلمية -حماه في 18 آذار -مارس الحالي، حيث قتل وجرح حوالي 100 شخص.

وقد اعترفت الصفحات الموالية للنظام بخسائرها الكبيرة هناك، معتبرة أنّه "الهجوم الأعنف" والأكبر لـ"جبهة النصرة"، بريف حماه الجنوبي.

وكان النظام و"جيش الدفاع الوطني" قد تكبّدا خسائر بشرية، ومادية كبيرة في بداية آذار-مارس الحالي، بمعاركه المستمرة مع تنظيم "الدولة" حول حقول ومعامل الغاز في شاعر والفرقلس وجزل وأرك ومحيط مدينة السخنة (320كم شرق مدينة حمص)، وقد تجاوزت خسائر النظام ومرتزقته هناك (300) ما بين قتيل ومصاب خلال عدة أيام فقط.

إعلام فاشل
من جانب آخر صبّ موالون للنظام من مدينة السلمية وريفها جام غضبهم على إعلام النظام، متهمين إياه بـ"الفاشل والمنحط والمتخلف"، لأنه -حسب زعمهم- لم يغطِّ "مجزرة الشيخ هلال والكافات".
وسخر الموالون من إعلامهم لأنه "كان مشغولا بأخبار اليمن ومصر".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إهمال طبي لطفل مهجّر في مشفى "الباب" يتسبب بفقدانه بصره وقدميه.. وهذه قصته      الائتلاف يؤكد اشتراك المجتمع الدولي بجرائم الأسد ضد السوريين      تقرير.. حملة الأسد وروسيا الأخيرة شردت أكثر من 92 ألف مدني      البحرين تهزم السعودية وتحرز لقب كأس الخليج      ترامب: لابد من إخلاء كوريا الشمالية من السلاح النووي      دفعة جديدة من اللاجئين تغادر مخيم "الهول" نحو دير الزور      الحسكة.. مواجهات شرق "رأس العين" وروسيا تعلن الـ M4 حدا فاصلا      قناة أمريكية تروي وقائع "اضطهاد" لاجئين سوريين في الأردن تحولوا إلى المسيحية