أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"جيش الفتح" يؤذن بقرب المعركة الأكبر في إدلب

محلي | 2015-03-24 11:50:19
"جيش الفتح" يؤذن بقرب المعركة الأكبر في إدلب
   يسعى الثوار منذ سنوات للسيطرة على مدينة إدلب - أرشيف
زمان الوصل
يبدو أن معركة إدلب الكبرى الهادفة إلى تحرير مركز المحافظة باتت قاب قوسين أو أدنى على الانطلاق، مع الإعلان عن جيش جديد سمي "جيش الفتح"، ليضم معظم الفصائل الفاعلة في المنطقة.

وتمهد الفصائل الجهادية والثورية منذ أيام عدة لاقتحام مدينة إدلب وتحريرها من النظام، عبر استهداف مراكز النظام وحواجزه بقذائف الهاون والمدفعية والدبابات، وهي معارك فضلت القيادة العسكرية المشرفة على العملية أن تبقى تفاصيلها بعيدة عن التغطية الإعلامية. 

ويتكون "جيش الفتح" من: أحرار الشام الإسلامية (أحرار الشام وصقور الشام)، جبهة النصرة، جند الأقصى، جيش السنة، فيلق الشام، أجناد الشام، فيلق الحق.

وبهذه التشكيلات المشاركة، يعد "جيش الفتح" أكبر فصيل عسكري في الشمال، كما تعد معركة إدلب أضخم معركة فيه قياسا على عدد وزخم المشاركين.




التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ضابط مبتور يشبح للأسد في تايلاند.. للتغطية على مشاركتهم في بطولة تلعب فيها إسرائيل      ألمانيا تمدد حظر تصدير الأسلحة إلى السعودية      وفاة 30 طفلا في ليبيريا خلال تلاوتهم القرآن      نفت اعتقاله.. روسيا اليوم: "الوز" ما زال في سوريا      الهلال الأحمر القطري ينفذ المرحلة التاسعة لمشروع غسيل الكلى للاجئين السوريين بالأردن      بورصة.. طفل سوري يشهد على جريمة قتل أمه وجدته بيد والده      قيادي في "الجيش الوطني".. اتفاق أنقرة يحمل تهديدا لإدلب وما حولها      تركيا.. "هدية" لزعيم تنظيم "الدولة" توقع بسوري في قبضة الأمن