أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"جيش الفتح" يؤذن بقرب المعركة الأكبر في إدلب

محلي | 2015-03-24 11:50:19
"جيش الفتح" يؤذن بقرب المعركة الأكبر في إدلب
   يسعى الثوار منذ سنوات للسيطرة على مدينة إدلب - أرشيف
يبدو أن معركة إدلب الكبرى الهادفة إلى تحرير مركز المحافظة باتت قاب قوسين أو أدنى على الانطلاق، مع الإعلان عن جيش جديد سمي "جيش الفتح"، ليضم معظم الفصائل الفاعلة في المنطقة.

وتمهد الفصائل الجهادية والثورية منذ أيام عدة لاقتحام مدينة إدلب وتحريرها من النظام، عبر استهداف مراكز النظام وحواجزه بقذائف الهاون والمدفعية والدبابات، وهي معارك فضلت القيادة العسكرية المشرفة على العملية أن تبقى تفاصيلها بعيدة عن التغطية الإعلامية. 

ويتكون "جيش الفتح" من: أحرار الشام الإسلامية (أحرار الشام وصقور الشام)، جبهة النصرة، جند الأقصى، جيش السنة، فيلق الشام، أجناد الشام، فيلق الحق.

وبهذه التشكيلات المشاركة، يعد "جيش الفتح" أكبر فصيل عسكري في الشمال، كما تعد معركة إدلب أضخم معركة فيه قياسا على عدد وزخم المشاركين.




زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
3325
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هنا "حرستا".. حياة تحت الأرض هربا من الموت      أنقرة تستهدف إقامة "منطقة آمنة" في "عفرين" والوحدات الكردية تقول إنها تصدت للقوات التركية      الفيروس الاصطناعي.. أحدث سلاح لمواجهة الجدري والسرطان      نادال يصعد لدور الثمانية في ملبورن بارك      نقابة فناني النظام: لم نعمّم باحتشام الفنانات      غطس في الماء وتعليق للأحجار على الأشجار.. علويون في الساحل يحتفلون بـ"القداس"      المغني البريطاني إد شيران يعلن خطوبته      العاصفة المطرية تنقذ الموسم الزراعي الشتوي للمحاصرين بريف حمص