أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"جيش الفتح" يؤذن بقرب المعركة الأكبر في إدلب

محلي | 2015-03-24 11:50:19
"جيش الفتح" يؤذن بقرب المعركة الأكبر في إدلب
   يسعى الثوار منذ سنوات للسيطرة على مدينة إدلب - أرشيف
زمان الوصل
يبدو أن معركة إدلب الكبرى الهادفة إلى تحرير مركز المحافظة باتت قاب قوسين أو أدنى على الانطلاق، مع الإعلان عن جيش جديد سمي "جيش الفتح"، ليضم معظم الفصائل الفاعلة في المنطقة.

وتمهد الفصائل الجهادية والثورية منذ أيام عدة لاقتحام مدينة إدلب وتحريرها من النظام، عبر استهداف مراكز النظام وحواجزه بقذائف الهاون والمدفعية والدبابات، وهي معارك فضلت القيادة العسكرية المشرفة على العملية أن تبقى تفاصيلها بعيدة عن التغطية الإعلامية. 

ويتكون "جيش الفتح" من: أحرار الشام الإسلامية (أحرار الشام وصقور الشام)، جبهة النصرة، جند الأقصى، جيش السنة، فيلق الشام، أجناد الشام، فيلق الحق.

وبهذه التشكيلات المشاركة، يعد "جيش الفتح" أكبر فصيل عسكري في الشمال، كما تعد معركة إدلب أضخم معركة فيه قياسا على عدد وزخم المشاركين.




التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
4986
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ترامب: فريق أمريكي يصل إلى كوريا الشمالية للترتيب للقمة      "سوريا الديمقراطية" تجدد هجومها على "ثوار الرقة"      أحاديث لرمضان.. الواق واق، دراما المهزلة الكبرى      حديث عن تغيير في حكومة نظام الأسد      الأحد.. أسعار العملات في سوريا      إدلب.. معلومات عن سيارة مفخخة تستنفر الهيئة في "سلقين" والنظام يقصف بالمنشورات      مقتل فتى سوري أثناء عمله في الزراعة على يد الجندرمة التركية      دفاع النظام.. عفيشة جنوب دمشق ليسوا من جيشنا إطلاقا