أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عشرات الضحايا في مفخخة استهدفت احتفالات "نوروز" في الحسكة

محلي | 2015-03-21 00:53:30
عشرات الضحايا في مفخخة استهدفت احتفالات "نوروز" في الحسكة
   إحدى الضحايا - ناشطون
زمان الوصل
قضى 35 مدنيا وجرح 145 بينهم نساء وأطفال مساء الجمعة، بانفجار مفخختين بتجمع للأكراد للمحتفلين بعيد النوروز في حي المفتي بمدينة الحسكة. 

وقال الناشط عبد الجليل عبيد لـ"زمان الوصل" إن "35 شخصا قضوا في انفجار مزدوج بسيارة ودراجة مفخختين في ساحة عبد الرحمن الألوجي بحي المفتي بالجهة الشرقية من مدينة الحسكة، كما سقط عشرات المدنيين جرحى، نقلوا إلى المستشفيات في المدينة. 

وأضاف الناشط: "إن عائلة كاملة قضى أفرادها في التفجيرين، مشيراً إلى أن عدد الضحايا مرشح للزيادة بسبب كثرة الحالات الحرجة للجرحى في المستشفى الوطني والحكمة والحياة الخاصين ومراكز صحية أخرى داخل المدينة وخارجها.

وقال الناشط إن مسلحي حزب الاتحاد الديمقراطي انشروا في الحي، وسط استنفار كبير في جميع أحياء المدينة، وإغلاق كافة المداخل، لافتاً إلى أن حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) أعلن عن إلغاء الاحتفالات بعيد "نوروز" في محافظة الحسكة، ومنع التجمعات بهذه المناسبة. 

وذكرت مصادر "الحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا" أن تَفجير انتحاري حصل بالقُرب من مَكتبهم في حي المُفتي بين تَجمع لمؤيدي حزبنا خلال احتِفالية إشعال مَرقد النار للاحتفال بعيد نوروز، ما أوقع أوقع عشرات الضحايا.

وأكدت المصادر -طلبت عدم الكشف عن هويتها- أن "الضحايا جميعهم من أنصار الحزب الديمقراطي الكوردستاني –سوريا، وبينهم نساء وأطفال ممن شاركوا بالاحتفال.

ويحتفل الأكراد في جميع أنحاء العالم وفي شمال سوريا بعيد النوروز في يوم 21 آذار من كل عام، يشعلون النار على رؤوس التلال وفي كل مكان عشية أمس الجمعة حتى الصباح، حيث تقام الفعاليات في أماكن مخصصة خارج المنازل.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أيرلندا: من الممكن التوصل لاتفاق حول بريكست خلال أيام      فرنسا: على الاتحاد الأوروبي حظر صادرات الأسلحة لتركيا‭ ‬      مصرع طفل وإنقاذ 33 إثر غرق مركب مهاجرين غربي تركيا      دراسة: الطعام الصحي قد يساعد مرضى الاكتئاب      بعد تسليمه للأسد.. مصدر يكشف تفاصيل اعتقال اللاجئ "هادي الزهوري"      لم يستبعد المواجهة.. أقطاي: إذا كان جيش الأسد قادرا على مواجهة الجيش التركي "فليتفضل"‏      لبنان.. احتجاجات لموقوفين سوريين في "رومية" ردا على تسليم 5 معارضين للأسد      في رهان الأتراك على النفط السوري بـ "المنطقة الآمنة".. العقبات والخيارات