أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إعلام النظام يطبل لسيناتور في مجلس فرجينيا أعاد أوروبا إلى الخارطة بعد أن شطبها المعلم

محلي | 2015-03-20 17:38:42
إعلام النظام يطبل لسيناتور في مجلس فرجينيا أعاد أوروبا إلى الخارطة بعد أن شطبها المعلم
   حاجز عسكري لقوات النظام في دمشق - ناشطون
فارس الرفاعي - زمان الوصل
بعد أن شطب وزير خارجية نظام الأسد "وليد المعلم" قارة أوروبا من الخارطة في بداية الثورة السورية يعود سيناتور أمريكي -مع دخول الثورة السورية عامها الخامس- ليربط بقاء الأسد ببقاء أوروبا، معتبراً أن سقوط "دمشق" مرهون بنهاية أوروبا، وأعرب السيناتور الأمريكي "ريتشارد بلاك" وهو سيناتور في مجلس فرجينيا، عن قلقه من مصير منطقة الشرق الأوسط بأكملها في حال سقوط دمشق وسوريا.

السيناتور الذي كان قد أعرب عن شكره لـ"الرئيس" بشار الأسد على "الجهود التي بذلها من أجل حماية المسيحيين"، قال في تصريح بثه "موقع روسيا اليوم"، مضفياً على تنظيم الدولة "قدرات سوبرمانية": "في حال سقوط دمشق، سيرتفع العلم الأسود والأبيض المروع لـ"داعش" فوق سوريا". 

وتابع: "خلال شهور بعد سقوط دمشق، سيسقط الأردن ولبنان". 

واعتبر أن تنظيم "داعش" سيتوجه بعد ذلك إلى أوروبا".

هذه التصريحات لبلاك أعادت إلى الأذهان سنوات التدخل الأمريكي في الشرق الأوسط وفي مناطق أخرى تحت ما سُمي منذ سنوات بإعادة إنتاج "الشرق الأوسط الجديد" ليتكيف مع الرؤية الأمريكية بتسيّد العالم.

وأعاد "ريتشارد بلاك" الذي خدم في قوات المارينز، ثم عمل في هيئة القضاء العسكري التابعة للجيش الأمريكي قبل انتخابه ممثلاً لولاية فرجينيا في مجلس الشيوخ على تلميع صورة "الأسد" معتبراً أن حكومته تحارب "داعش" بصورة فعالة وتعمل على حماية المسيحيين الباقين في سوريا.

ويقول ناشطون إن نسبة المسيحيين الذين تشردوا، لا تقاس إزاء أكثر من نصف السوريين الذين لجؤوا ونزحوا خارج البلاد وداخلها، بسبب حرب النظام بشكل رئيسي، إضافة إلى عنف التنظيم.

وسبق للسيناتور نفسه أن وجه لبشار رسالة تتضمن نفس المعاني.

وفجأة يكتشف بلاك أن "سوريا هي مركز الثقل بالنسبة للحضارة الغربية" ويذكر أن "مركز الثقل" هو مصطلح يستخدمه الخبراء الاستراتيجيون العسكريون في إشارة إلى مكان أو حدث يمكن أن يغير مجرى تطورات الحرب.

ويتابع بلاك اكتشافاته قائلا: "في حال سقوط سوريا، سنرى تقدماً سريعاً للإسلام في أوروبا".
سوري حر
2015-03-20
يا أستاذ فارس بعد كل الدراسة اللي درستها في عندك ضعف بالتعبير مثلا" ربط بقاء الأسد ببقاء أوربا هذا خطأ تعبير واضح منك الا اذا قصدت الاهانة حضرتك لأنو التعبير الأصح هو ..ربط الأسد بفناء اوربا هذا أولا "والخطأ الثاني مصطلح داعش :فحقيقة الرمز هي : دولة ارهابية علوية شيعية .لضرورة التصحيح اقتضى التنويه وتفضلو ا بقبول الاحترام وشكرا"
سوري حر
2015-03-20
عذرا" للمقاطعة :لأني انشغلت بالخطا التعبيري للأستاذ فرس الرفاعي الله يسامحك أستاذ فارس ونسيت توضيح أمر تاني اللي هو اللون الأبيض والأسود لعلم داعش :فالأبيض هو لفة الفاسق المنافق حسون مفتي القتل والأسودهو عمامة الزنديق الفاجر الكافر عدو الله ورسوله حسن زميرة
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الجزائر بطلا لأمم افريقيا      في خطوة تصعيد خطيرة..إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية في الخليج      العثور على رفات 6 أشخاص في مقبرة جماعية بالبوسنة      مجلس النواب اللبناني يصاق على "موازنة تقشف"      المانيا.. 17 كيلو غرام من الحشيش بحوزة رجلين أحدهما سوري      السوريون يتصدرون قوائم اللجوء في ألمانيا بأعداد تجاوزت 526 ألفا      نال درجة الشرف والكاملة في الديانة.. 97 علامة تفصل ابن بشار عن التامة و"الطراطسة" يتصدرون      السعودية تكشف عن اتصالها بإيران من أجل إنهاء الحرب في اليمن