أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

في افتتاح تعاملات الخميس..."دولار دمشق" يكسر حاجزا قياسيا جديدا

محلي | 2015-03-19 17:51:53
في افتتاح تعاملات الخميس..."دولار دمشق" يكسر حاجزا قياسيا جديدا
اقتصاد
كسر "دولار دمشق"، في بداية تعاملات اليوم الخميس، حاجزا قياسيا جديدا، ليصل إلى 255 ليرة شراء، و257 ليرة مبيع، وهو أعلى سعر سجله الدولار مقابل الليرة السورية منذ سنة وثمانية شهور.

ورغم خفض المركزي لسعر "الدولار الرسمي"، وتثبيته لسعر "دولار الحوالات والصرافة المُرخصة"، ارتفع دولار "السوداء" بدمشق ليرتين مقارنة بسعر إغلاق مبيع الدولار، مساء أمس الأربعاء.

وجاء ارتفاع "دولار دمشق" في أعقاب اجتماع وُصف بالنوعي اجتمع فيه حاكم مصرف سوريا المركزي، أديب ميالة، مع اتحادات غرف التجارة والصناعة والمصدرين والمدراء العامين للمصارف التي تقوم بتوريد المستوردات.

ولم يعلن المركزي عن أي إجراء تدخلي مباشر في السوق السوداء خلال الاجتماع المذكور، واقتصرت النتائج على بحث إيقاف استيراد السلع التي يمكن إنتاجها محليا، فيما توقع محللون أن يُلزم المركزي المصارف الخاصة بتمويل المستوردين بالدولار بدلا منه.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فنان سوري يهدي تركيا لوحة فسيفسائية في ذكرى فشل الانقلاب      تقرير: الأسد وروسيا قصفا 31 مركزا للخوذ البيضاء وقتلا نحو 200 متطوع      سعودي يقتل مدربا رياضيا مغربيا      اعتقال عضو في "اتحاد ثوار حلب" في "عفرين"      نحو ألف قتيل حصيلة حملة الأسد وروسيا على الشمال المحرر      هجوم مسلح يطال حاجزا عسكريا لقوات الأسد بدرعا      الشرطة التايلاندية تضبط أكثر من طن من الميثامفيتامين البلوري      وصول طائرة روسية تاسعة إلى أنقرة تحمل معدات "إس 400"