أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لم تذكر الثورة السورية بحرف واحد.. "حاكمية الجزيرة" تهنئ بعيد "نوروز" وتدعو لإطلاق "أوجلان"

محلي | 2015-03-19 17:44:42
لم تذكر الثورة السورية بحرف واحد.. "حاكمية الجزيرة" تهنئ بعيد "نوروز" وتدعو لإطلاق "أوجلان"
   حميدي الجربا في حفل تخريج "قوات الدفاع الذاتي"
زمان الوصل
أصدرت ما يسمى "الحاكمية المشتركة لمقاطعة الجزيرة" بيان تهنئة بمناسبة "عيد نوروز"، اعتبرت فيه أن هذا العيد صار "متجملا بأرواح شهداء المقاومة ونجاح الإدارة الديمقراطية"، دون أن تشير فيه لو بحرف واحد للثورة السورية ولا حتى لنظام بشار الأسد وجرائمه.

البيان الذي نشر اليوم الخميس (النص الكامل أدناه) واطلعت "زمان الوصل" على نسخة منه، اختتم بتوجيه التحية لـ"ثورة روج آفا" فقط، وقبلها إلى "صاحب فلسفة الحياة الجديدة والكريمة قائد الشعب الكردي السيد عبد الله أوجلان في سجنه في أيمرالي"، داعية "كل القوى العالمية المحبة للسلام لأجل تحريره من سجنه"، دون أن يدعو البيان نفسه ولو بكلمة واحدة إلى تحرير سوريين ومن بينهم أكراد من سجون بشار الأسد.

وفي سياق غير بعيد، قامت "الحاكمية المشتركة" بتخريح دفعة مما يسمى "قوات الدفاع الذاتي" في مدينة رميلان بمحافظة الحسكة، بحضور "الحاكم المشترك" حميدي دهام الجربا ونائبته هدية يوسف.

وتعد "الحاكمية المشتركة" إحدى "تخريجات" صالح مسلم زعيم "حزب الاتحاد الديمقراطي" الذراع السوري لـ"حزب العمال الكردستاني"، حيث تم الإعلان عنها في أواسط العام الماضي، ولاقت رفضاً وتحفظا من ناشطين ومعارضين، نظروا إليها باعتبارها خطوة نحو تقسيم سوريا.

وقد أكد "الائتلاف الوطني" عقب تشكيل "الحاكمية" أن الخطوة "تتعارض مع إرادة الشعب السوري في الحفاظ على وحدة الأراضي السورية".

كلمة "روج آفا" Rojava الكردية تعني بالعربية "الغرب" في إشارة إلى ما تراه أحزاب كردية أنه "غرب كردستان"، وهي مناطق واقعة في شمال وشمال شرق سوريا، وتتشكل أساسا من الجزيرة وعفرين وكوباني (عين العرب).

نص بيان "الحاكمية المشتركة بمناسبة عيد نوروز"
الادارة الذاتية الديمقراطية 
مقاطعة الجزيرة -سوريا 
الحاكمية المشتركة لمقاطعة الجزيرة 
بيان تهنئة بمناسبة عيد نوروز 2015 م
يحتفل الشعب الكردي في 21 آذار من كل عام بعيد نوروز المجيد هذا العيد الذي يعد رمزا للمقاومة وحرية الشعوب التي عاشت على ارض ميزوبوتاميا واعتبر بداية الربيع و بداية سنة جديدة.
في مثل هذا اليوم استطاعت هذه الشعوب التخلص من الظلم والاستبداد بقيادة كاوى الحداد الذي استطاع بالتضامن والوحدة ان ينجز الانتصارات حتى اصبحت ملكا لكل الشعوب واصبح تراثا يتداوله الاجيال على مر السنين واحتفلت به كل الشعوب حسب اعرافها و تقاليدها.
و كما نعلم فقد كانت بداية عصر الازدهار و الحياة الديمقراطية المشتركة بين كل الشعوب القاطنة في المنطقة. تتالت العصور وتطور الاستبداد والانظمة السلطوية، عاشتها الشعوب آثارها بآلامها وويلاتها، ومورس بحقها حملات الابادة العرقية والثقافية كالأكراد والارمن و الأيزيديين والسريان الآشور الكلدان وغيرهم من القوميات التى لم يعد لها وجود الان. انتهكت القيم الانسانية على مر العصور بعد عهد شهد له التاريخ بالازدهار والحضارة و الديمقراطية، لكن بالرغم من ذلك لم تمت المقاومة بل تداولها الاجيال حتى يومنا هذا، فمقاومة نوروز كانت دائما ترمز الى النار لتكون شعارا لمحاربة القوى الظالمة.
فقبل 33 سنة تعرفنا على كاوى حداد جديد هو الشهيد البطل مظلوم دوغان الذي اضاء بنار جسده روح المقاومة التى خلقت منها الحياة، بزغت شمسه على الشعب الكردي والتحمت مع مقاومته وتلته الشهيدة زكية آلكان وروناهي وبيريفان وراهيشان وامثالهن ابطال وبطلات ليكونوا على طريق النضال وتستمر المقاومة. وها هو التاريخ يعيد نفسه على ارض روج آفا التى تكللت بوحدة شعوبها وتضامنهم على طريق الشهادة والشهداء امثال شيلان وصادق وخبات وآرين ميركان وآفاشين وعقاب الاسود وكمال، الذين انتصروا على اعداء الانسانية الجدد اتباع ضحاك الظالم، انتصروا على داعش وحاضنتها المجرمة والتي تقوم اليوم بانتهاك كل القيم الانسانية بدون تمييز بين الاقوام والمجتمعات، برابرة المغول تحرق الاخضر و اليابس و لا تعرف معنى للحياة.
ها هو مرة ثانية بداية عصر تتوحد فيه الشعوب وتتآخى ضد عدو مشترك لاجل بناء المجتمع الديمقراطي، فمقاومة روج آفا وانتصاره على قوى الظلام هي اكبر هدية نقدمها لشعوبنا وكل ميزوبوتاميا والشرق الاوسط والانسانية. 
مبارك عيد نوروز متجمل بأرواح شهداء المقاومة ونجاح الادارة الديمقراطية.
نحن في الحاكمية المشتركة لمقاطعة الجزيرة نبارك عيد نوروز عيد المحبة والسلام عيد الطبيعة عيد الحياة الجديدة للشعب الكردي والسرياني الآشوري الكلداني والعربي والشيشاني وجميع الشعوب المتضامنة الموحدة لإحياء حياة المقاومة وبناء الامة الديمقراطية .
كما نهنئ كل القوى المقاومة والوحدات المؤتلفة معها بغرب كردستان والاقليم وشمال كردستان وشرقه وننحني اجلالا امام مقاومتهم.
ونوجه باسم شعبنا في روج آفا اجمل واحر التحيات الى صاحب فلسفة الحياة الجديدة والكريمة قائد الشعب الكردي السيد عبد الله أوجلان في سجنه في أيمرالي وندعوا كل القوى العالمية المحبة للسلام لأجل تحريره من سجنه كما ندعوا شعوب منطقتنا للتكاتف والتلاحم و وحدة الصف تجاه كل الهجمات العدوانية التي تستهدف مجتمعاتنا وتدعوا الى هدمه ولنرفع عاليا شعار بناء المجتمع الديمقراطي .
المجد والخلود لشهداء ثورة روج آفا وكل شهداء الحرية 
المجد والخلود لكل الشعوب المناضلة 
تحيا أخوة الشعوب وحدتهم الوطنية
المكتب الاعلامي للحاكمية المشتركة لمقاطعة الجزيرة 19 -3 -2015 م رميلان
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسطنبول: بعد أنباء عن إيقاف "ترحيل السوريين" تأكيدات أن الحملة مستمرة      مهاجرين وسائقهم في حادث شاحنة بمقدونيا الشمالية      "خالد العبود" يحرّض على قتل أبناء مدينته ويطالب روسيا والأسد بالضرب بيد من "حديد"      بالصور..إنشاءات روسية جديدة في "حميميم"      السيد الرئيس جمال سليمان... عدنان عبد الرزاق*      مسؤول تركي..مشاورات مع القيادات السورية في اسطنبول لحل أزمة اللاجئين      "بوتين يكذب".. آلاف المتظاهرين في موسكو يطالبون بانتخابات حرة      في يوم ذكراها.. ألمانيا تشيد بمنفّذي محاولة اغتيال هتلر