أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عرب وكرد في احتفالات اليوم الثاني بذكرى الثورة في حلب

محلي | 2015-03-16 23:47:10
عرب وكرد في احتفالات اليوم الثاني بذكرى الثورة في حلب
   من مظاهرات اليوم - زمان الوصل
حلب - زمان الوصل
لليوم الثاني على التوالي يستمر أهالي مدينة حلب بإحياء الذكرى السنوية الرابعة لانطلاق الثورة السورية من خلال مهرجانات ثورية تشمل عدة فعاليات رياضية ومدنية إلى جانب المظاهرات المناهضة للنظام ورفع أعلام الاستقلال. ووصلت فعاليات المهرجان الثوري الذي نظمه "مجلس ثوار حلب" إلى حي "الشيخ مقصود" الذي يسكنه الكرد والواقع تحت سيطرة الأحزاب الكردية، حيث أقام أهالي الحي احتفالية شارك بها معظم أهالي الحي. 

وقال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن الاحتفالية انطلقت في إحدى ساحات الحي حيث قام المشاركون برفع أعداد كبيرة من أعلام الاستقلال "علم الثورة السورية" وقاموا بترديد شعارات تدعو لوحدة الشعب السوري وإسقاط النظام ومطالبة بالحرية. 

عقب ذلك سباق رياضي نظمته الهيئة العامة للرياضة والشباب في سوريا، وجرى تكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأوائل وتسليمهم كؤوسا تذكارية. 

واستمر الاحتفال حتى عصر اليوم الإثنين، وتم خلاله تكريم أسر شهداء الحي ورفع صورهم على مباني الحي، وتزامنت احتفالات الذكرى السنوية لانطلاقة الثورة السورية مع التحضيرات التي يقوم بها أبناء حي "الشيخ مقصود" للاحتفال بعيد النيروز. 

وتستمر الفعاليات الاحتفالية بذكرى الثورة السورية حتى تاريخ 18 آذار، في كافة الاحياء الواقعة تحت سيطرة الثوار في مدينة حلب، بمشاركة واسعة من كافة الفعاليات المدنية والثورية في المدينة.

وتقوم "زمان الوصل" بتغطية كافة الفعاليات والاحتفالات يوماً بيوم عبر نقل الصور الحصرية والمواد الإخبارية.





التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بينهم جرحى أحياء.. "قسد" تدفن ضحايا مذبحة "الباغوز"      ثلاثة أندية اسبانية ترفض ضم لاعبيها إلى منتخب كتالونيا      ملبورن الأسترالية تكرم "فتى البيض" بجدارية في أهم ساحاتها      "حجاب من أجل الألفة".. نيوزيلنديون يتضامنون مع المسلمين بعد المجزرة      وزير الخارجية الأمريكي يدافع عن إسقاط صفة "الاحتلال" عن الجولان      الجزائر.. الحزب الحاكم يوجه أشد الضربات للرئيس "بوتفليقة"      الأول من نوعه في البقاع اللبناني.. لاجئة سورية تفتتح ‏مركزا للعلاج بالطب الصيني والموسيقا      فرنسا تطلب "ضمانات" لدعم تأجيل موعد بريكست