أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قتل في نفس الشهر الذي قضى فيه هلال الأسد.. "آل الأسد" ينعون "شيخ الجبل"

محلي | 2015-03-14 11:53:58
قتل في نفس الشهر الذي قضى فيه هلال الأسد.. "آل الأسد" ينعون "شيخ الجبل"
   محمد الأسد - ناشطون
زمان الوصل
قتل ابن عم بشار "محمد الأسد" يوم الجمعة، وسط تباين في الروايات حول سبب مقتله وطريقته ومكانه. 

وقالت نعوة صادرة عن "آل الأسد" إن "محمد توفيق الأسد" قتل "وهو يؤدي واجبه الوطني" أمس الجمعة، عن عامر يناهز 48 عاما معلنة أن موعد دفنه اليوم السبت في قريته "بحمرة" التابعة لمسقط رأس عائلة الأسد "القرداحة".

وتناقلت وسائل إعلام معارضة أنباء من داخل "الدائرة الضيقة في قصر المهاجرين" تفيد باغتيال محمد توفيق الأسد في القرداحة، فيما شاعت أنباء أخرى أن مرتزقة طائفيين ينتمون لمليشيا "حزب الله" هم من أقدموا على قتل "محمد الأسد" خلال معارك "دورين" في ريف اللاذقية.

ويُعرف "محمد الأسد" بلقب "شيخ الجبل"، وهو يعد أبرز زعماء "الشبيحة"، بما يعنيه هذا المصطلح قبل الثورة وما بعدها.

ويعود استخدام السوريين لقب "الشبيحة" إلى عدة عقود، حيث أطلقوه أول ما أطلقوه على أفراد من عائلة الأسد امتهنوا تهريب السلاح والمخدرات والدخان وغيرها، ضمن سيارات المرسيدس السوداء المعتمة النوافذ، والتي كانت تعرف باسم "الشبح"، ومن هنا جاء لفظ "الشبيحة"، ليدل على العصابات التي تحظى بتغطية "الدولة" وأجهزتها الأمنية، وتمارس أعمالها "المافيوية" دون اكتراث لحسيب أورقيب.

وكحال كثيرين غيره من "آل الأسد، مثل هارون وهلال وفواز، يعد "محمد" من عتاة "الشبيحة" والمهربين المشهورين، وقد جمع ثروة ضخمة من التهريب وسرقة الآثار والاتجار بها، وأعمال الابتزاز. 

وفقد بشار الأسد عددا من أقاربه خلال حربه التي يشنها على الشعب السوري، من أبرزهم "هلال الأسد" ابن عم بشار أيضا، والذي قتل أيضا في نفس هذا الشهر من العام الماضي، ضمن معارك مع الثوار بريف اللاذقية.

ويرتبط "شيخ الجبل" بصلة قرابة مضاعفة مع بشار، من جهة الأب والأم كذلك، حيث إن أمه تدعى "جميلة مخلوف" وهي من نفس عائلة "أنيسة" أم بشار.

ويقول سكان في اللاذقية إن لـ"شيخ الجبل" قصصا "تشبيحية" كثيرة، عايشها أهل المدينة وعانوا منها طويلا.

واكتسب مصطلح "الشبيحة" معنى أوسع بعد انطلاق الثورة السورية في آذار/مارس2011، فصار يطلق على مؤيدي النظام الذي دعموا النظام في قمع الثورة، بدءا من "اللجان الشعبية" وصولا إلى "جيش الدفاع الوطني"، فضلا عن مرتزقة "الدفاع الذاتي"، وآخرون منضوون ضمن تجمعات لا يستطيع حتى النظام أن يسيطر عليها، رغم أنه أول من شجعها وأغراها وسهل لها ارتكاب شتى أنواع الانتهاكات.


سلمان محمد
2015-03-14
الحمد لله الذي يقدم لعباده انتقامه من أعدائه و أعدائهم. اللهم لا تحرم آل الحمير و البهايم هذه هذه النقمة انتصارا لعبادك المستضعفين الذين تخلى عنهم الجميع إلا أنت و من لهم يا منتقم غيرك
@@علي الأزرقي العراقي@@
2015-03-15
دكتو بشو؟ ... دكتور نهب وسرقة وتهريب ... يلحق فيه بقيه آل كوهين الأسد السفلة
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صفقة تبادل أسرى على وقع قصف الأسد لأرياف حلب وإدلب وحماة      لغم وسط الرقة يقتل امرأتين وطفلا      عمليات اغتيال رموز "المصالحة" تتصاعد في درعا وروسيا تزيل حاجزا للرابعة      وزير سابق يبارك تأجير ميناء طرطوس ويطالب بتعميم الفكرة      منظمة تركية تنقل مهجري جنوب دمشق من مخيم "إعزاز"      الصراع على سوريا بين إيران والروس*      خروج 3 آلاف شخص من "الركبان" باتجاه مناطق سيطرة النظام في ريف حمص      "ساسوكي" يحرج فضائية النظام