أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مقطع يكشف عيبا تقنيا في شاشة "galaxy s6"

تكنولوجيا | 2015-03-13 05:02:03
مقطع يكشف عيبا تقنيا في شاشة "galaxy s6"
زمان الوصل

عرض تقرير عن هاتف ساسونج الجديد  مشاكل في شاشة عرض الجهاز، حيث لا يمكنها قراءة المدخلات عن طريق اللمس بطريقة صحيحة، مما يسبب مشاكل في التنفيذ، وهذا ما يوضحه الفيديو :



يبقى أنه هذه التجربة تشير إلى المشكل متعلق بالهاردوير، أي القطع الخاصة بالجهاز وليست مشكلة برمجية يمكن حله من خلال التحديثات، بالتالي قد تكون مشكلة خطيرة وتتطور لتصبح أسوء، إلا في حال قامت سامسونج بطرح أجهزة محدثة بشكل أفضل، وقامت بتجاوز هذه المشكلة، خاصة وأنه لديها فرصة شهر كامل من أجل حل هذه المشكلة، حيث من المفترض ان تقوم بالإطلاق الرسمي لبيع الجهازين خلال 10 أبريل القادم، أي بعد شهر من الآن.



ميزات لا تتواجد مع اجهزة "آيفون"


.تنتهج سامسونغ نهجا مختلفا تماما مع هواتفها الجديدة غالاكسي S6، فبعد ان كان هدف الشركة الاساسي هو اضافة مميزات جديدة على هواتفها الحديثة الصنع، بدأت الشركة بالتركيز على تحسين عدد قليل من العناصر الأساسية بما في ذلك تصميم وجودة بناء الاجهزة ومستشعرات بصمات الأصابع.وهناك بعض الميزات التي اضافتها  لهاتفي S6 وS6 إيدج لا تتواجد مع اجهزة «آيفون»، وتتمثل تلك المميزات في التالي:

1- الدفع لأي متجر

يمكنك استخدام أجهزة غالاكسي S6 وS6 إيدج، في إجراء عملية دفع لأي متجر من خلال قارئ بطاقات الائتمان باستخدام «Samsung Pay»، في حين ان متجر آبل للدفع «Apple Pay» لا يمكنه اجراء عملية دفع دون التوافق سوى مع أجهزة آيفون 6 وآيفون 6 بلس، التي لا تعمل إلا من خلال بعض محطات الاتصالات.

2- شحن لاسلكي

يمكنك شحن هواتف سامسونغ الجديدة لاسلكيا من خلال وسائد الشحن بدلا من توصيلها مباشرة، فيما لا يمكن شحن أجهزة آيفون الا عن طريق التوصيل المباشر بالشاحن.

3- شحن سريع

تتمتع أجهزة سامسونغ غلاكسي S6 وS6 إيدج بميزة الشحن المتفوق السرعة. فوفقا لشركة سامسونغ فإن هذه الاجهزة في حال شحنها لمدة 10 دقائق فقط يمكن تشغيلها لمدة 4 ساعات من الاستخدام، فيما لا يوجد أي جهاز لدى آبل يعمل بمثل هذه التكنولوجيا للشحن السريع.

4- لون لكل متصل

يمكن لمستخدم غالاكسي S6 إيدج تعيين لون محدد لأي اتصال، وسيضيء هذا اللون عند اتصال هذا الرقم الذي حدد له هذا الضوء، ولا توجد مثل هذه الميزة على اجهزة آبل آيفون.

5- تشغيل سهل للكاميرا

يمكنك استدعاء الكاميرا لاجهزة غلاكسي S6 أو S6 إيدح من خلال النقر مرتين على زر «home button»، فيما لا يمكنك ذلك في اجهزة آيفون الا عن طريق الضغط على أيقونة الكاميرا أو زر القفل.
آيفون.

6- تركيز أكبر للكاميرا 

الكاميرا على جهاز غالاكسي S6 تتمتع بميزة تتبع رأس الشخص حتى حال تحريك الجهاز ولا تفقد تركيزها، فيما لا تفعل ذلك اجهزة آيفون، على الرغم من أن آبل أضافت بعض الميزات الجديدة لدائرة الرقابة الداخلية iOS 8 التي تجعل من السهل تحرير الصور بسرعة.
7- تنظيف الموبايل بزر واحد
لدى جهازي غلاكسي الجديدين ميزة المدير الذكي «Smart Manager App» الذي يمكنك من تنظيف الهاتف الخاص بك بضغطة زر واحدة، فيما لا تستطيع اجهزة آبل ذلك الا عن طريق بعد التطبيقات كطرف ثالث وتزعم آبل استطاعتها فعل ذلك لكن من غير الواضح مدى نجاحها في العمل فعلا.

8- تشغيل أكثر من تطبيق

معظم أجهزة سامسونغ غلاكسي بما في ذلك غلاكسي S6 وS6 إيدج، تتيح لمستخدميها تشغيل أكثر من تطبيق على الشاشة الرئيسية في آن واحد فيما لا تتيح أجهزة آيفون لمستخدميها سوى فتح تطبيق واحد فقط على الشاشة.

9- قياس ضربات القلب

تستطيع اجهزة غلاكسي S6 وS6 إيدج قياس معدل ضربات القلب، في حين أضافت آبل بعض المميزات المتعلقة بالصحة على اجهزة آيفون خلال السنوات القليلة الماضية، مثل جهاز آيفون S5، لكن ليس لدى آبل أي جهاز آيفون يمكنه رصد معدل ضربات القلب.

10- الساعة تظهر دائماً

مع جهاز غلاكسي S6 إيدج يمكنك رؤية الساعة لمعرفة الوقت حتى عندما يتم اطفاء الشاشة.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد نعوتهما شهداء... عودة مقاتلين من معارك "كفر نبودة"      ترامب يشعر "بالأسى" لاستقالة ماي      جنود روس يضربون عناصر من النظام بسبب خلاف على الوقود المسروق في تدمر      زفيريف يصعد لنهائي بطولة جنيف المفتوحة للتنس      عبر "الهرم".. قرار مثير للجدل بخصوص تأمين السيولة المالية لمساجين دمشق      قد يكون الأسد وراءها.. مشاكل تعتري "واتس أب" في مناطق سيطرة النظام      واشنطن توجه 18 اتهاما بينها التجسس لمؤسس "ويكيليكس"      المفوضية الأوروبية: استقالة ماي لن تغير شيئا بمفاوضات "بريكست"