أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا

العالم | 2015-03-12 11:17:19
باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ إلى دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا
   هدف التعادل الأول لباريس سان جيرمان
رويترز
أحرز المدافع تياجو سيلفا هدفا بضربة رأس في الوقت الإضافي ليقود باريس سان جيرمان الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الشوط الأول للتعادل في ضيافة تشيلسي والصعود لدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء.

وهز تياجو سيلفا الشباك برأسه أثر ركلة ركنية قبل ست دقائق من نهاية الشوط الإضافي الثاني ليتعادل الفريقان 2-2 في لندن و3-3 في مجموع المباراتين ويصعد سان جيرمان بقاعدة تسجيل أهداف أكثر في ملعب المنافس.

وتقدم تشيلسي عن طريق جاري كاهيل في الدقيقة 81 لكن ديفيد لويز مدافع تشيلسي السابق تعادل لسان جيرمان بعدها بخمس دقائق.

واقترب تشيلسي بطل 2012 من الصعود بعدما تقدم عن طريق إيدن هازارد من ركلة جزاء في الدقيقة 96 قبل أن يمنح سيلفا للفريق الفرنسي مكانا في دور الثمانية بهدف التعادل الثاني.



وفي مباراة ثانية بالبطولة نفسها، سحق بايرن ميونيخ صاحب الأداء الجامح منافسه شاختار دونيتسك الذي طرد منه لاعب بسبعة أهداف دون رد أمس الأربعاء ليبلغ الفريق الألماني دور الثمانية ويعادل أكبر انتصار يحققه فريق في مرحلة خروج المغلوب بالبطولة.

وعقب تعادلهما سلبيا في لقاء الذهاب صبت التوقعات في صالح أن يأتي لقاء الإياب مغلقا إلا أنه تحول لنزهة لبطل أوروبا خمس مرات بفضل طرد أولكسندر كوتشر في الدقيقة الثالثة من زمن اللقاء.

وتعرض ماريو غوتزه للعرقلة داخل منطقة الجزاء من قبل كوتشر وسجل توماس مولر هدف التقدم من ركلة جزاء.

وهذا أسرع طرد في تاريخ دوري أبطال أوروبا منذ بداية أي لقاء وأعقبه تسجيل مولر رابع أهدافه في البطولة هذا الموسم. وجاءت جميع تلك الأهداف من ركلات جزاء.

وأجبر هذا الطرد على تغيير ميرشيا لوشيسكو مدرب شاختار لخطته حيث دفع بلاعب الوسط المدافع سيرجي كريفتسوف في ظل ضغط بايرن بقوة.

وأضاع ارين روبن فرصة مضاعفة النتيجة عقب فشله في اللحاق بتمريرة روبرت ليفاندوفسكي أمام المرمى الخالي.

وسدد المهاجم الهولندي بعدها بقوة لتمر الكرة فوق العارضة قبل أن يغادر الملعب مصابا عقب مرور 19 دقيقة.

ولم يؤثر هذا التغيير كثيرا على هجمات الفريق الألماني حيث سدد أصحاب الأرض في القائم اثر ضربة رأس متقنة من ليفاندوفسكي.

وأضاف جيروم بواتنغ الهدف الثاني في الدقيقة 34 إثر ارتداد الكرة إليه عقب تسديدة ليفاندوفسكي وإبعاد دفاع شاختار للكرة بطريقة سيئة.

وحسم الفريق البافاري المباراة بهدفين سريعين بواسطة فرانك ريبري ومولر الذي تساوى مع ماريو جوميز برصيد 26 هدفا كأفضل هداف الماني في البطولة.

وسجل المدافع هولغر بادشتوبر أول أهدافه منذ عودته من الإصابة والتي أبعدته لعامين قبل أن يسجل ليفاندوفسكي مهاجم منتخب بولندا هدفا.
وضمن جوتسه ورود اسم فريقه ضمن سجلات الأرقام القياسية بتسجيله الهدف السابع والأخير.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دراسة: المراهقون الذين لا يمارسون رياضة معرضون لمخاطر قلبية وعقلية      آخرهم طبيب.. تصاعد عمليات الخطف في درعا والسويداء      "يونيسيف": أكثر من 5 ملايين طفل سوري بحاجة لمساعدات إنسانية      "القانونيين السوريين": استهداف مخيم "قاح" جريمة إبادة جماعية      نفذ عمليات في روسيا وألمانيا.. تركيا تقبض على قيادي بالتنظيم في اعزاز      كازاخستان تعلن عن جولة جديدة من مباحثات "أستانا"      حتى هيئة الدكتاتور لا تليق بك*      روسيا تعترف بمقتل مجموعة لقوات الأسد شمال الحسكة