أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بورتو يسحق بازل بأربعة أهداف

العالم | 2015-03-11 05:15:52
بورتو يسحق بازل بأربعة أهداف
وكالات
ساعدت اربعة أهداف رائعة بورتو على بلوغ دور الثمانية في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بعد انتصار ساحق ومستحق 4-صفر على بازل يوم الثلاثاء ليتفوق 5-1 في النتيجة الاجمالية.

وتقدم الفريق البرتغالي بتسديدة ممتازة من ركلة حرة نفذها ياسين براهيمي وهو ما مهد الطريق أمام ليلة من الأهداف بعيدة المدى الرائعة.

وبعد هدف براهيمي جاءت أهداف رائعة على نحو مماثل من هيكتور هيريرا وكاسيميرو وفينسن أبو بكر. وتم تسجيل الأهداف الاربعة من خارج منطقة الجزاء.

ولعب بورتو بدون مهاجمه البارز جاكسون مارتينيز لكن بديل المهاجم الكولومبي وهو الكاميروني أبو بكر قدم مباراة ممتازة وسبب متاعب لا تنتهي لثنائي دفاع بازل والتر صمويل وفابيان شير.

وجاء الهدف الافتتاحي في الشوط الأول المثير بعد 14 دقيقة فقط.

وقام كاسيميرو بتدخل نظيف ليستحوذ على الكرة في الثلث الهجومي ومرر إلى كريستيان تيو ليضعه في مواجهة المرمى لكنه تعرض لاعاقة من صمويل عند حافة منطقة الجزاء. وسدد براهيمي من الركلة الحرة كرة مقوسة في شباك حارس بازل توماس فاتسليك.

وبينما بدأ بورتو في دخول أجواء اللقاء توقفت المباراة بسبب اصابة قوية لقائد الفريق البرتغالي دانيلو الذي اصطدم بحارس مرمى فريقه فابيانو مع محاولة اللاعب البرازيلي ابعاد كرة طويلة برأسه.

وتم استبدال دانيلو في الدقيقة 22 ونقل للمستشفى حيث تأكد لاحقا عدم معاناته من أي اصابة خطيرة.

وسجل هيريرا الهدف الثاني بعد دقيقتين من استئناف اللعب بتسديدة جيدة بقدمه اليمنى في شباك فاتسليك ليسيطر بورتو تماما على المباراة.

وبعد تسع دقائق أخرى أحرز كاسيميرو أجمل أهداف المباراة بتسديدة مذهلة من 35 مترا من ركلة حرة لم يستطع الحارس التصدي لها.

لكن أبو بكر توج الشوط الثاني الرائع بالانطلاق من وسط الملعب قبل أن يحرز هدفا جميلا آخر ليجعل النتيجة 4-صفر.

وقال المكسيكي هيريرا "بدأنا المباراة بايقاع سريع.. كنا نعلم أن علينا التركيز والتوازن بنسبة 100 بالمئة."

وأضاف "لا نفكر في دور الثمانية. نفكر في بلوغ المباراة النهائية نفسها."

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالصور والأسماء..ميليشيات إيران تستخدم بيوتا ومراكز مدنية مقرات لها في ريف دير الزور      قائد ميليشيا "الدفاع الوطني" يتوج جرائمه بالفرار خارج سوريا      "عودة" الحقل الذي لم تُطفأ شعلته طيلة أيام الثورة السورية      مصادر أمنية تركية: هجوم "الباب" الدامي جرى التخطيط له في "منبج"      الحسكة.. "مجلس رأس العين" يعيد تأهيل الفرن الآلي      "انغماسية" في "الكبانة" تقتل 20 عنصرا للأسد وانفجار في إدلب يهز حماة      رونالدو يقود البرتغال ليورو 2020      مقتل مدني وإصابة آخر برصاص "طائش" في مدينة "الباب"