أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الحسكة..عشرات القتلى لـ"الدولة" و(PYD) والنظام يحصد النتائج

محلي | 2015-03-10 18:15:57
الحسكة..عشرات القتلى لـ"الدولة" و(PYD) والنظام يحصد النتائج
   قتل 27 عنصرا لـ (PYD) بينهم 4 نساء مقاتلات - زمان الوصل
محمد الحسين - الحسكة - زمان الوصل
لقي العشرات من عناصر تنظيم "الدولة" وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (PYD) مصرعهم في اشتباكات جنوب بلدة تل براك بريف الحسكة، في وقت هاجم التنظيم أهم مواقع الحزب الكردي غرب مدينة رأس العين، بينما أعلن الحزب استعادته لنقاط خسرها على طريق تل تمر –الحسكة.

وأفاد الناشط "ملاذ اليوسف" بمقتل 27 عنصرا لـ (PYD) بينهم 4 نساء مقاتلات، في اشتباكات مع عناصر تنظيم "الدولة" في قرى درجة والكاخرتة قرب تل براك شرق الحسكة.

كما صرح بمقتل 5 من عناصر التنظيم في المعركة ذاتها، مشيراً إلى "استخدام التنظيم لصواريخ "الكونكورس" لتدمير مصفحة وعربة همر و5 سيارات دبلكسون".

ولفت اليوسف إلى نزوح سكان قرى جديدة على محور تل حميس –البحرة الخاتوني شرق الحسكة، بسبب تصاعد حدة الاشتباكات بين الأطراف المتصارعة هناك.

وضمن ذات السياق قال اليوسف: إن "المعارك في محيط مدينة تل تمر توسعت لتشمل أغلب نقاط التماس في الريف الغربي للحسكة، بعد هجوم لتنظيم "الدولة" على قرية "تل خنزير" أهم مواقع عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) على الجبهة الغربية صباح اليوم (الثلاثاء)، سبقه هجوم لــ(PYD) على مواقع التنظيم في قرية المالحة وطريق العالية جنوب مدينة رأس العين.

ومن جهتها، أكدت وكالة "هاوار" التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي أن عناصر تنظيم "الدولة" هاجموا قرية تل خنزير الواقعة 25 كم غرب مدينة رأس العين.

وأشارت إلى اندلاع اشتباكات قوية فيها مع عناصر الحزب، مضيفةً أن "الاشتباكات مستمرة في المنطقة، ولم ترد أنباء واضحة عن حجم الخسائر في صفوف التنظيم".

وذكرت أن 18 من عناصر تنظيم "الدولة" قتلوا في قرى تل نصري وتل كوران وتل هرمز جنوب مدينة تل تمر على طريق حسكة –تل تمر، كما عرضت صوراً لتشييع العشرات من قتلى الحزب في القامشلي والمالكية ومعبدة وغيرها خلال اليومين الماضيين، في أخبار منفصلة.

وفي سياق متصل، شنّ مسلحو حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) حملة اعتقالات كبيرة في بلدة أبو رأسين وقرية "خويتلة جوالة"، طالت العشرات من الشباب، نقلوا إلى معسكرات التدريب تمهيدا لزجهم في جبهات القتال ضد تنظيم "الدولة" بريف الحسكة، حسب مصادر محلية.

كما أفادت مصادر محلية لـ"زمان الوصل" بمداهمة عناصر الشبيحة (المقنعين) قوات النظام لقرية سميحان غربي الواقعة شرق بلدة تل براك، مشيرة إلى أن "المنطقة يفترض أن تكون تحت سيطرة عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) الذي بسط سيطرته على بلدة تل براك نهاية شهر شباط الماضي، بمساندة طائرات قوات التحالف الدولي".

وقالت المصادر إن عناصر الشبيحة شنّوا حملة دهم وتفتيش لمنازل السكان، واعتقلت كل من صادفتهم من شباب القرية، في وقت تجولت مجموعة من المقنعين (الشبيحة) بقيادة "دبو" شقيق "أبو جبل" القيادي في مليشيات الشبيحة في قرية الحنوة قرب بلدة تل حميس بعد أيام من سيطرة (PYD) على المنطقة.

وسيطرت قوات النظام ومليشيات الشبيحة على عشرات القرى جنوب مدينة القامشلي وشرق مدينة الحسكة، مستفيدة من انسحاب تنظيم "الدولة" من ناحيتي تل براك وتل حميس، بعد معارك الأسبوع الأخير من شباط الماضي، مع عناصر الاتحاد الديمقراطي المدعوم بغطاء جوي من التحالف الدولي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
خدمة الاحتياط تلاحق مؤيدي الأسد إلى قبورهم      سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار      وفاة مغنية الجاز الأمريكية نانسي ويلسون عن 81 عاما      "العدل الأوروبية": ألمانيا تخرق اتفاقية شنغن      حلب.. المؤقتة تقرر تثبيت معلمين وكلاء والبعض يعترض      خسائر الاسترليني تتفاقم بعد زيارة ماي لبروكسل      ناسا: لاعب كرة السلة الأمريكي كوري يوافق على زيارة معمل أبحاث القمر      منظمة أوروبية: تجارة المخدرات إلكترونيا تزيد صعوبة مكافحتها