أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حلب.. الثوار يحررون معتقلين من سجون التنظيم في "الباب"

محلي | 2015-03-10 12:35:31
حلب.. الثوار يحررون معتقلين من سجون التنظيم في "الباب"
   تم نقل المحررين إلى مناطق سيطرة الثوار في ريف حلب - أرشيف
حلب - زمان الوصل
تمكن عدد من المعتقلين لدى تنظيم "الدولة الإسلامية"، أمس الإثنين من الفرار من أحد سجون التنظيم في ريف حلب الشرقي الذي يقع كليّاً تحت سيطرة التنظيم، الأمر الذي دفع عناصره للقيام بحملات دهم وتفتيش على المنازل المحيطة.

وقال مراسل "زمان الوصل"، إن إحدى مجموعات "الثوار" المتواجدة بشكل سري في مدينة الباب "شرق حلب" نجحت في وقت متأخر من يوم أمس الإثنين بتحرير عشرات السجناء المعتقلين في أحد سجون المدينة التي تعتبر مركزاً رئيسياً لتنظيم "الدولة الإسلامية" في محافظة حلب.

وأشار المراسل، إلى أن العملية تمت خلال هجوم خاطف شنه الثوار على السجن بالأسلحة الخفيفة، الأمر الذي أحدث ارتباكاً في صفوف عناصر الحراسة استغلته مجموعة أخرى، وقامت بالتسلسل إلى داخل السجن وتحرير عدد من الأسرى.

وقال شهود عيان لـ"زمان الوصل"، إن التنظيم قام عقب ذلك باستنفار كافة عناصره في المدينة لتمشيطها بحثاً عن الفارين، والقيام بحملات دهم وتفتيش لعدة منازل محيطة نتج عنها اعتقال بعض الفارين وقتل آخرين أثناء هروبهم عبر الأراضي الزراعية.

في حين أكدت مصادر مُطلعة وصول أعداد من الأسرى المحررين إلى مناطق سيطرة الثوار في ريف حلب الشمالي وتأمينهم.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جمعيات حقوق مدنية تطلب من قاض وقف تطبيق خطة ترامب للاجئين      اعتقال 12 إسرائيليا في قبرص بتهمة اغتصاب امرأة      "حميميم" تحت نيران مجهولة المصدر ومتفجرات كانت في طريقها للاذقية      الأمم المتحدة تدين استهداف محطة ضخ المياه في مدينة "معرة النعمان"      "أنروا": مقتل 18 موظفاً وخطف 28 آخرين في سوريا منذ 2011      منسقو الاستجابة: الأسد وروسيا استهدفا أكثر من 110 مدراس منذ بداية العام      زعيم المعارضة التركية يقترح على أردوغان إعادة العلاقات مع الأسد      درعا.. عمليتا استهداف تسخنان المشهد وتسقطان 6 من ضباط النظام صرعى