أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأمم المتحدة تنوي جمع حوالي 9 مليارات دولار للسوريين، و"الائتلاف" يدعو المانحين للسخاء

محلي | 2015-03-10 12:32:49
الأمم المتحدة تنوي جمع حوالي 9 مليارات دولار للسوريين، و"الائتلاف" يدعو المانحين للسخاء
   طفل سوري يجمع الحطب - أرشيف
زمان الوصل
دعا "الائتلاف الوطني" الدول المشاركة في المؤتمر الدولي الثالث للمانحين إلى المساهمة بسخاء في جمع التبرعات لمساعدة الشعب السوري.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) قال الممثل الخاص للائتلاف لدى الأمم المتحدة "نجيب الغضبان" إن المؤتمرين السابقين حققا نجاحا كبيرا في جمع الأموال لمساعدة الشعب السوري، من خلال توفير الغذاء والمياه والدواء لملايين السوريين النازحين.

وأعرب "الغضبان" عن أمله في أن يتم جمع مزيد من التبرعات في المؤتمر الثالث، الذي تستضيفه دولة الكويت آخر الشهر الجاري، مذكرا بزيادة الاحتياجات الإنسانية للمدنيين داخل وخارج سوريا بنسبة 31 في المئة منذ شهر آذار/مارس خلال العام الماضي، حيث تم تشريد أكثر من 3 ملايين شخص ومقتل 70 ألفا آخرين على الأقل.

وأوضح أن الأمم المتحدة تهدف هذا العام إلى جمع مساعدات إنسانية بقيمة 8.4 مليارات دولار، أي أكثر بنسبة 40 في المئة عن العام الماضي.

واستضافت دولة الكويت المؤتمرين الدوليين الأول والثاني للمانحين لدعم الوضع الإنساني في سوريا في شهر كانون الثاني/يناير عامي 2013 و2014، حيث تعهدت 43 دولة بتقديم 1.5 مليار دولار لمساعدة الشعب السوري في المؤتمر الأول، فيما تم جمع 2.3 مليار دولار في المؤتمر الثاني.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تركيا.. الاتفاقية البحرية مع ليبيا ضربة معلم*      مظاهرة مناهضة للنظام في "الطبقة" غرب الرقة      الجنوب السوري بين حلفاء السياسة وفرقاء النوايا..حسم عسكري أم تسوية جديدة؟      لغم أرضي يودي بحياة 3 من متطوعي "الخوذ البيضاء"      العلويون... د. محمد الأحمد*      أبراج كهرباء "جسر الشغور" تُوتر العلاقة بين "حراس الدين" و"تحرير الشام"      35 جنيها استرلينيا تضع ملكة جمال بريطانيا أمام تهمة تمويل الإرهاب      اتفاقية لإنتاج مشترك لأنظمة الصواريخ بين موسكو وأنقرة