أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سوريا.. معاناة الفلسطينيات مستمرة، وفاتورة الحرب 340 ضحية

محلي | 2015-03-09 19:07:08
سوريا.. معاناة الفلسطينيات مستمرة، وفاتورة الحرب 340 ضحية
   نساء فلسطينيات في مركز التوزيع التابع للأونروا في مخيم جرمانا بدمشق - وكالات
زمان الوصل
وصل عدد الضحايا الفلسطينيات اللاتي قتلن جراء حرب بشار الأسد على الشعب السوري إلى 340 امرأة، خلال 4 سنوات تقريبا من اندلاع الأحداث، وفق ما وثقت منظمة فلسطينية مختصة.

وقالت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا"، إن لديها أسماء 340 فلسطينية استشهدن في سوريا، طيلة سنوات الأحداث، فيما وصل عدد المعتقلات الفلسطينيات في سجون النظام إلى 24 معتقلة.

وجاء تنويه المجموعة بهذه المعلومات بمناسبة حلول "يوم المرأة العالمي"، الذي يصادف الثامن من آذار/مارس، فيما تعاني المرأة الفلسطينية في سوريا أوضاعا متدهورة من الناحية الإنسانية والمعيشية؛ لاسيما في مخيم اليرموك، حيث يفرض النظام ومرتزقته حصارا خانقا على المخيم، كما يمنع اللاجئين الفلسطينيين من العودة إلى منازلهم في مخيمي الحسينية والسبينة، إضافة إلى نزوح أهالي مخيم حندرات في حلب عن منازلهم.

وذكّرت المجموعة بأن العدد الإجمالي للضحايا الفلسطينيين الموثقين في سوريا، بلغ 2681 شخصا، منهم من قتل جراء القصف والقنص وآخرون تحت التعذيب في سجون النظام، فضلا عمن قضوا جوعا بسبب الحصار.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حمَّام في العراء... ماهر شرف الدين*      بعد تعطيل لمدة عام.. النظام يعاود "الإستيلاء" على 15% من بضائع المستوردين      مرض نادر يلاحق الطفلة "رفاء" في ريف إدلب      وفاة عامل سوري في لبنان سقط من الطابق السابع      3 مغاربة يطلبون "العفو من الله" بعد جريمة مصورة ضحاياها سائحتان أوروبيتان      نائب عن ميليشيا حزب الله يستقيل من البرلمان اللبناني      "يونيسيف": لم يحظ آلاف الأطفال في مخيم "الهول" بفرصة أن يكونوا "أطفالا"      أحدهم عمره 3 أعوام.. قوات الأسد تقتل طفلين بدرعا قنصا بالرأس