أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تقدم جديد للثوار في ريف حلب واستشهاد ابن أخت "حجي مارع"

محلي | 2015-02-21 04:04:23
تقدم جديد للثوار في ريف حلب واستشهاد ابن أخت "حجي مارع"
   دفعة جديدة من أسرى ميليشيات النظام
حلب - زمان الوصل
تمكنت الفصائل المقاتلة في ريف حلب الشمالي، وفصائل محسوبة على التيار الجهادي في وقت متأخر  أمس الجمعة، من إحراز تقدم كبير في بلدة "حردتنين"، وتحرير عدد كبير من المدنيين الذين كانوا محتجزين في بعض المباني التي كانت تتحصن بداخلها قوات النظام والميليشيات المساندة لها، متخدة منهم دروعاً بشرية.

ونقل مراسل "زمان الوصل" في المنطقة، إن الثوار تمكنوا من تأمين عشرات المدنيين الذين كانوا محتجزين لدى قوات النظام في إحدى مدارس بلدة "حردتنين"، بعد استسلام عناصر النظام المحاصرين.

وأشار إلى وجود أعداد أخرى من المدنيين ما تزال محتجزة في بعض المباني التي تُحاصر بداخلها عناصر أخرى.

وأكد مصدر عسكري لـ"زمان الوصل، أن الثوار يقومون بالتفاوض مع العناصر المحاصرين لتسليم أنفسهم وإطلاق سراح المدنيين المحتجزين، لافتاً إلى أن الكتائب المقاتلة وفصائل جهادية أخرى أحكمت سيطرتها على أكثر من ثلثي البلدة التي تشهد معارك عنيفة منذ ثلاثة أيام حتى الآن، تمكن الثوار خلالها من قتل عشرات العناصر وأسر آخرين.

وفي منطقة الملاح المتاخمة، استطاعت الكتائب المقاتلة وفصائل محسوبة على التيار الجهادي، من إحراز تقدم نوعي هناك، حيث نجحوا بالسيطرة على نقاط كانت تقع تحت سيطرة النظام منذ أشهر منها منطقة "عرب سلوم"، وبذلك تصبح المنطقة بالكامل تحت سيطرة الثوار الذين وصلوا إلى مشارف بلدة حندرات التي تعد معقلاً أساسياً لقوات النظام والميليشيات المساندة له بعد تمكنهم من بسط سيطرتهم على كتلة المزارع الجنوبية الغربية في المنطقة.

ونشرت مصادر إعلامية مقربة من "جبهة النصرة"، تسجيلاً مصوراً لأحد قادتها يؤكد فيه تمكن "المجاهدين" من تحرير منطقة الملاح بالكامل واستعادة النقاط التي تسلل إليها النظام قبل أربعة أيام، والتقدم نحو نقاط جديدة.

في حين تداول ناشطون أنباء تفيد بقيام الجبهة بتنفيذ عملية "استشهادية" في بلدة باشكوي، إلا أن "زمان الوصل" لم تتمكن من التحقق من صحة الأنباء من مصادر رسمية في "النصرة".

كما أعلن الثوار عن تمكنهم من أسر مجموعة جديدة من عناصر النظام والميليشيات الطائفية المساندة له، تضم تسعة عناصر حاولوا الفرار من بلدة "حردتنين" صباح اليوم.


وشهدت بلدات وقرى ريف حلب الشمالي منذ ساعات الصباح الباكر، اشتباكات عنيفة بين الفصائل المقاتلة وكتائب جهادية من جهة، وبين قوات النظام والميليشيات الطائفية المساندة له من جهة أخرى، تمكن الثوار خلالها من إعطاب عدة آليات لقوات النظام وقتل عشرات العناصر التابعين له، في حين قضى أكثر من عشرة عناصر من الثوار من بينهم ابن اخت الشهيد (حجي مارع)  عبد القادر الصالح، الشاب مصطفى الصالح وآخرون.
Jubran
2015-02-21
بالأمس سمعنا المدعو حسن نصراللات زعيم مليشيات وعصابات الإرهاب الإيرانية الفارسية في لبنان عنتريات وترهات واستعراضات عضلات وتهديد ووعيد وتقديم فروض الطاعة والولاء والخدمات والتنسيق وتبادل المعلومات والأفكار والخبرات وتعدد المسارات وتناسقها وتناغمها مع ما يسمى بتحالف العالم ضد الإرهاب والتطرف وقد أعجبتني مقولة هذا المجرم السفاح والمدعي النسب لبيت النبوة والله ورسوله وملائكته وكل إنسان حر وشريف ونظيف وسليم العقل والذوق والحس بريء منه ومن أفعاله ودنائته وقذارته وسفالته وجرمه وبغيه وممارساته التي تأبى وتخجل أن ترتكبها إسرائيل وتقترف آثامها وحقارتها هذا الإرهابي الموصوف إدعى وبكل بجاحة واستغباء أن اللعبة في سورية قد انتهت ويقصد هذا المنحط السافل أنه هو وعصابته والمرتزقة الذي جلبهم من لبنان والعراق واليمن وأفغانستان والبحرين والباكستان فضلا عن فلول جيش بثار وطلائعه البعثية القومجية ودفاعه الثعبي وحثالات الطائفة العلوية وفيلق القدس والحرس الإيراني السليماني كل هؤلاء قد انتهت اللعبة لصالحهم وقد حققوا الإنتصار الساحق والماحق وحرروا دمشق وحلب وحمص ودرعا واللاذقية ودير الزور والقلمون وعرسال وجرود بلبك والزبداني وفليطا وسائر بلاد المشرق وصولا لتخوم أوروبا وحدود الصين وها هو بثار حافر الجحش يعود قائدا مظفرا لمحور المقاومة والممانعة والقلعة والحصن الأخير للقومجية العبرية البعثية الإشتراكية الإيرانية الصفوية الحوثية البربرية نعم وما هي إلا سويعات وكان أن ذاب الثلج وبان المرج وكشف الله سبحانه وتعالى سوءتهم ودجلهم وزيفهم وأضغاث أحلام كانوا يمنون أنفسهم الشريرة بأن تتحق ولكن غاب عن إدراكهم القاصر وغبائهم وطغيانهم وغرورهم والشيطان الذي عشعش في عقولهم المريضة إن الل لا يصلح عمل المفسدين وإنه سبحانه لا يهدي كيد الخائنين وإنه تعالى مع المظلوم والمسحوق والمقتول والمذبوح والمحروق مهما كان دينه وعقيدته وفكره فما بالنا أن شعبنا السوري المسلم البريء هو الضحية فالى حسن نصرالشيطان نقول قد طاح حظك وخاب فألك وستتكسر كل أحلامك ومخططاتك وأمانيك القذرة على صخرة الشعب السوري العظيم وفصائل العمل المقاوم والجيش الحر وكتائب وجبهات وتنظيمات الثوار والمجاهدين الشرفاء وأخيرا رجاء من زمان الوصل المحترمة تمرير هذا التعليق لنا مع الشكر الجزيل والعرفان لكم
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بحسب موقع موالٍ.. هذا ما تبقى من احتياطي الدولار في مركزي النظام      المصادفات الطائفية... ماهر شرف الدين*      "بيسوني".. مصري نذر نفسه لتلميع الأسد ومات دون أن يحظى ولو بصورة معه      إلى 27..ارتفاع حصيلة قتلى القصف على مواقع ميليشيات شيعية شرق دير الزور      تحقيق أممي: حملة الأسد على إدلب شرّدت نصف مليون مدني      املئوا الخزينة.. مخالفة مرورية بسيطة باتت تستدعي غرامة تمثل 3 أضعاف الراتب      محلي "إعزاز" يمنع التظاهر "حفاظا على المصلحة العامة"      "جنبلاط" للأسد وأنزور: يا أشباه الرجال