أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"الموحدة" تغلق باب تشكيل الفصائل في الغوطة، متوعدة بـ"استئصال" أي كيان وليد

محلي | 2015-02-20 17:12:49
"الموحدة" تغلق باب تشكيل الفصائل في الغوطة، متوعدة بـ"استئصال" أي كيان وليد
   أعلن عن تشكيل "القيادة العسكرية الموحدة" في الغوطة أواخر آب/أغسطس 2013
زمان الوصل
منعت "القيادة الموحدة" تشكيل أي فصيل أو تنظيم جديد في الغوطة الشرقية "منعا باتا"، متوعدة بـ"استئصال" أي فصيل جديد يتم تشكيله، بعد تاريخ 19 الجاري.

وفي بيان موقع من القائد العام "زهران علوش"، توعدت "القيادة الموحدة" أنها ستقضي على أي فصيل وليد "وبشكل كامل دون أي إنذار، وسيقدم كل عناصره وقادته للمحاكمة بتهمة شق صف المجاهدين لإنزال أقصى العقوبات بهم".

وتتشكل "القيادة الموحدة" حاليا من من 3 فصائل، هي: جيش الإسلام، فيلق الرحمن، والاتحاد الإسلامي لأجناد الشام، بعد أن غدا فرع "أحرار الشام" في الغوطة منضويا تحت لواء "فيلق الرحمن".

وفي أواخر آب/أغسطس 2013، أعلن عن تشكيل "القيادة العسكرية الموحدة" المكونة من: جيش الإسلام، الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام، فيلق الرحمن، ألوية الحبيب المصطفى، حركة أحرار الشام الإسلامية. وتم اختيار "علوش" قائدا عاما، و"أبو محمد الفاتح" نائبا له، فيما أسندت القيادة العسكرية لـ"عبد الناصر الشمير".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أحد المشتبه بهم في قتل الحريري.. لاهاي تتهم سليم عياش بهجمات استهدفت 3 سياسيين لبنانيين      الشبكة السورية تؤكد تطبيق نموذجي "غروزني" و"الغوطة" في "خان شيخون"      لندن.. سنعمل مع شركائنا للرد على الهجمات ضد أرامكو السعودية      ميسي ينضم إلى تشكيلة برشلونة أمام بروسيا دورتموند      مانشستر يونايتد يجدد عقد دي خيا حتى 2023      الدعم يتوقف عن 840 مدرسة في إدلب وحلب وحماة      توتر في القنيطرة بعد اعتداء شبيحة الأسد على مختار "جباتا الخشب"      مبنى "البعث" في السويداء يتعرض لهجوم مسلح