أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"الموحدة" تغلق باب تشكيل الفصائل في الغوطة، متوعدة بـ"استئصال" أي كيان وليد

محلي | 2015-02-20 17:12:49
"الموحدة" تغلق باب تشكيل الفصائل في الغوطة، متوعدة بـ"استئصال" أي كيان وليد
   أعلن عن تشكيل "القيادة العسكرية الموحدة" في الغوطة أواخر آب/أغسطس 2013
زمان الوصل
منعت "القيادة الموحدة" تشكيل أي فصيل أو تنظيم جديد في الغوطة الشرقية "منعا باتا"، متوعدة بـ"استئصال" أي فصيل جديد يتم تشكيله، بعد تاريخ 19 الجاري.

وفي بيان موقع من القائد العام "زهران علوش"، توعدت "القيادة الموحدة" أنها ستقضي على أي فصيل وليد "وبشكل كامل دون أي إنذار، وسيقدم كل عناصره وقادته للمحاكمة بتهمة شق صف المجاهدين لإنزال أقصى العقوبات بهم".

وتتشكل "القيادة الموحدة" حاليا من من 3 فصائل، هي: جيش الإسلام، فيلق الرحمن، والاتحاد الإسلامي لأجناد الشام، بعد أن غدا فرع "أحرار الشام" في الغوطة منضويا تحت لواء "فيلق الرحمن".

وفي أواخر آب/أغسطس 2013، أعلن عن تشكيل "القيادة العسكرية الموحدة" المكونة من: جيش الإسلام، الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام، فيلق الرحمن، ألوية الحبيب المصطفى، حركة أحرار الشام الإسلامية. وتم اختيار "علوش" قائدا عاما، و"أبو محمد الفاتح" نائبا له، فيما أسندت القيادة العسكرية لـ"عبد الناصر الشمير".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الطيبي: "إسرائيل" سلمت السويد 192 رضيعا عربيا والأخيرة غيرت ديانتهم      نفق 3 آلاف منها.. الجدري يصيب 30 ألف بقرة في حمص      أكبر عملية تسريب.. 15 مليون حساب بنكي إيراني على مواقع التواصل      ختام جولة أستانا.. رفض مبادرات الحكم الذاتي والتأكيد على وحدة الأراضي السورية      القنيطرة.."جباتا الخشب" تنتفض وتطالب بمعتقليها      مقتل عنصرين من ميليشيا "فاطميون" قرب تدمر      عندما تصب مياه "الخصوم" في طواحين الأسد.. النظام يحتفي بالسيطرة على أهم طرق الإمدادات      روسيا تقر بمقتل 1500 عنصر من ميليشياتها شمال غربي سوريا