أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"الموحدة" تغلق باب تشكيل الفصائل في الغوطة، متوعدة بـ"استئصال" أي كيان وليد

محلي | 2015-02-20 17:12:49
"الموحدة" تغلق باب تشكيل الفصائل في الغوطة، متوعدة بـ"استئصال" أي كيان وليد
   أعلن عن تشكيل "القيادة العسكرية الموحدة" في الغوطة أواخر آب/أغسطس 2013
زمان الوصل
منعت "القيادة الموحدة" تشكيل أي فصيل أو تنظيم جديد في الغوطة الشرقية "منعا باتا"، متوعدة بـ"استئصال" أي فصيل جديد يتم تشكيله، بعد تاريخ 19 الجاري.

وفي بيان موقع من القائد العام "زهران علوش"، توعدت "القيادة الموحدة" أنها ستقضي على أي فصيل وليد "وبشكل كامل دون أي إنذار، وسيقدم كل عناصره وقادته للمحاكمة بتهمة شق صف المجاهدين لإنزال أقصى العقوبات بهم".

وتتشكل "القيادة الموحدة" حاليا من من 3 فصائل، هي: جيش الإسلام، فيلق الرحمن، والاتحاد الإسلامي لأجناد الشام، بعد أن غدا فرع "أحرار الشام" في الغوطة منضويا تحت لواء "فيلق الرحمن".

وفي أواخر آب/أغسطس 2013، أعلن عن تشكيل "القيادة العسكرية الموحدة" المكونة من: جيش الإسلام، الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام، فيلق الرحمن، ألوية الحبيب المصطفى، حركة أحرار الشام الإسلامية. وتم اختيار "علوش" قائدا عاما، و"أبو محمد الفاتح" نائبا له، فيما أسندت القيادة العسكرية لـ"عبد الناصر الشمير".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وقعوا في حقل ألغام.. مقتل 12 عنصرا من الميليشيات الإيرانية قرب "السخنة"      ريف إدلب.. سقوط طائرة استطلاع روسية      المخابرات تفرج عن قياديين في ميليشياته.. "الأعور الدجال" بوجه جديد و"زقزق" مقابل 75 مليون ليرة      بين يدي والده.. رصاصة قناص تنهي حياة طفل بدرعا      حمص.. الأسد يدفن أكثر من 15 عنصرا من قواته "مجهولي الهوية"      لماذا أوقف التجار ورجال الأعمال مبادرة دعم الليرة السورية..؟      روسيا توزع مساعدات "إغاثية " في السويداء      تدمير غرفة عمليات للأسد في حماة ومقتل ضابط وعناصره في اللاذقية