أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"المجلس الوطني" يقترح إعادة الهيكلة.. والاشتراكات بدلا من الدعم الخارجي

محلي | 2015-02-19 12:19:19
"المجلس الوطني" يقترح إعادة الهيكلة.. والاشتراكات بدلا من الدعم الخارجي
   جورج صبرا رئيس المجلس - ارشيف
زمان الوصل
علمت "زمان الوصل" أن المجلس الوطني السوري يناقش وبشكل جدي إعادة هيكلته وهو  أقدم وأول تشكيل معارض بعد اندلاع الثورة السورية في آذار-مارس/2011.

وتضمّنت التعديلات المقترحة، حسب وثيقة، حصلت "زمان الوصل" عليها، تخفيض عدد الأعضاء من 427 إلى 110 بينهم 20 من المكون السياسي والثوري معا، بعد أن كان تمثيل المكونين 25 للسياسي و26 للثوري.

ونصت خطة إعادة الهيكلة، التي ناقشها أعضاء المكتب التنفيذي في اجتماعهم منذ يومين، على استبدال آلية الاختيار من الانتخاب إلى التمثيل، والوسيلة من التصويت إلى التوافق.

كما اعتمدت المقترح استبدال المستويات ضمن المجلس من ثلاثة (هيئة عامة، وأمانة عامة، مكتب سياسي)، إلى اثنين (أمانة عامة، ومكتب سياسي).

وفي مؤشر مهم، استبدل المجلس الوطني في تعديلاته المقترحة آلية التمويل من "الدعم الخارجي من الدول الشقيقة" إلى اشتراكات وتبرعات "غير مشروطة".

وأظهرت خطة إعادة الهيكلة أن أعضاء الأمانة العامة المقترحة 50 عضواً، بينما أعضاء المكتب السياسي المقترح 15 عضواً.

المقترح 


وليد العمري
2015-02-19
خطوة جيدة وجبارة ولابد من الاعتراف بأن طاقات الشعب السوري بحاجة لتنظيم والسير بها الى الامام وطرد الاحتلال الايراني وعملائه وبناء دولة الحرية والعدالة التي تحفظ الحقوق والحريات لكل السوريين من خلال نقابات مهمنة وحرفية وعلمية ولابد من لفت انتباهكم لضرورة الاستفادة من طاقات المنشقين عن حزب البعث وعن النظام السوري لما يملكون من خبرة لتغير المعادلة على الارض سياسيا واعلاميا ومهنيا وعسكريا وأمنيا ولابد من الاشارة الى أن سوريا بحاجة الجميع وأنا مستعد للانظمام اليكم ومساعدتكم بكل ما يقضي الامرونحن في حزب العمال والفلاحين الثوري السوري سنعلن عن مؤتمرنا قريبا وبحاجة وجودكم معنا
كمال نصر الدين
2015-02-19
و أنا أقترح إعادة هؤلاء الزواحف إلى مكانهم الطبيعي في المستنقعات عندما تمت إعادة أحمد طعمة إلى الحكومة المؤقتة التي كان من المفترض أن تنتهي مهامها في التنفع و التسلق على أوجاع السوريين .. أصبح من المتوجب على القوى الوطنية العمل على ازاحتها هي و الائتلاف الذي أصبح ثقلاً إضافيا على كاهل الشعب السوري .. و ها هو المجلس المنقرض يحاول العودة إلى مسيرته الهدامة .. فليخجلوا من أوجاع و دماء السوريين
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجهزة للإقامة الطويلة.... الكشف عن قواعد أمريكية تطُوق حقول النفط وتعرقل "المنطقة الآمنة"      أمين فرع "البعث" السابق بدرعا ينجو من محاولة اغتيال      النظام يعتقل مسؤولا سابقا ورجل أعمال ساهم بتمويل الأسد      القبض على لبناني اختطف طائرة في العام 1985‏      ترامب يهدد بإطلاق معتقلين من التنظيم على حدود أوروبا      "العكيدات" تدعو لطرد ميليشيات "قسد" من مناطقها      واشنطن تحذر من المشاركة في معرض "إعادة إعمار سوريا"      الأمن المغربي يعتقل شقيقين متهمين بتحويل أموال لمقاتلين في سوريا