أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

المركز العربي يطلق "أسطور" رابع دورياته المطبوعة

دراسات وترجمات | 2015-02-15 12:08:48
المركز العربي يطلق "أسطور" رابع دورياته المطبوعة
زمان الوصل - رصد
أصدر المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات العدد الأوّل من المجلة النصف السنوية المحكّمة للدراسات التاريخية العلميّة المختصة "أسطور"، لتكون رابع الدوريات المتخصصة المحكّمة التي يصدرها المركز.

وتقدّم المجلة في عددها الافتتاحي نخبة من الدراسات ومناقشات الكتب المتنوّعة، والتي تجمع بين البحوث النظرية المتعلقة بعلم التاريخ إلى جانب التاريخ الاجتماعي وتاريخ المهمّشين، إضافةً إلى التاريخ السياسي المعتمد أساسا على الأرشيف والوثائق التاريخية للحقبة المدروسة. 

وينطلق هذا التنوّع، حسب ما نشر المركز على موقعه، من رؤية مجلة "أسطور" المتمثّلة في أنّ التاريخ قد ينفرد عن سائر العلوم الأخرى بكونه علما في طور التكوّن الدائم، ويستوعب في هذه العملية منهجيات العلوم الأخرى كلّها ومقارباتها في منهجيته المفتوحة، بما فيها مقاربات العلوم الدقيقة أيضا. 

وضمّ العدد الأوّل من المجلة مقالات ودراسات قيمة مسرحها الجغرافي المنطقة العربية من المغرب إلى العراق، مرورا بسوريا والعراق.

ويصد المركز إلى جانب "أسطور" دوريات "عمران" التي تعنى بالعلوم الاجتماعية والإنسانية، و"تبيّن" التي تعنى بالدراسات الثقافية والفكرية، و"سياسات عربية" التي تعنى بالعلوم السياسية والعلاقات الدولية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"مطانيوس خوري" معارض ومعتقل سابق يفارق الحياة في منفاه      انطلاق المرحلة السابعة من الانتخابات البرلمانية الهندية      وزير النفط العراقي: نسعى لتحقيق الاستقرار في السوق النفطية      ديوكوفيتش يواجه نادال في نهائي إيطاليا      الرضاعة الطبيعية تقي الأمهات من خطر أمراض القلب      أنطونيو بانديراس: نوبة قلبية ساعدتني على إعادة اكتشاف نفسي      كومباني يرحل عن سيتي بعد تحقيق ثلاثية تاريخية      مجددا.. الأسد يستخدم الكيماوي في ريف اللاذقية