أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قطر تمنح سوريا مليون دولار لإنشاء طرق سريعة

قال يعرب بدر وزير النقل أن المنحة المقدمة من دولة قطر والبالغة مليون دولار هي للدراسة التي تقوم بها حالياً شركة عالمية متخصصة لإنشاء محورين طريقين في سورية يربطا جنوبها بشمالها و شرقها بغربها من الحدود الأردنية إلى الحدود التركية ومن مرفأ طرطوس إلى الحدود العراقية بطول إجمالي لهما 1000 كم وفق نظام الاستثمار الخاص BOT مدفوع الأجر .

مضيفا أن هناك عدة سيناريوهات من قبل جهات عربية وأجنبية للاستثمار في هذين المشروعين ، وسيتم تحديد الأجزاء التي تثبت الجدوى الاقتصادية لإقامة استثمارات أخرى خاصة غيرطرقية .
من جانبه أعلن حسين عرنوس مدير المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية أن دراسات الجدوى الاقتصادية وتحديد المسارات ستكون جاهزة نهاية الشهر الأول من العام القادم بعدها تبدأ المؤسسة باتخاذ إجراءات الإعلان والمناقصة حسب الأصول واستقبال العروض.

أكد عرنوس انه تم إبرام 3 عقود لإتمام الأجزاء الثلاثة المتبقية من اوتوستراد دمشق السويداء الذي يبلغ طوله 90 كم ، علماً أن عمليات تنفيذ الجزء الأول منه والبالغ طوله 30 كم شارفت على الانتهاء.
ومن المتوقع المباشرة بالجزء الثالث والرابع نهاية الشهر المقبل بعد إنهاء موضوع الاستملاكات وسيربط هذا الاتوستراد بالحدود الأردنية ( صلخد - الحدود الأردنية ) بطريق من المقرر أن يكون ذهاباً وإيابا يتضمن حارتين في كل مسرب كاتوستراد دمشق - السويداء .

زمان الوصل
(165)    هل أعجبتك المقالة (176)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي