أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الرز "يغزو" وسائل التواصل بعد تسريبات "السيسي"

محفظة مليئة بالرز عوضا عن النقود صورها أحد السعوديين والصور أدناه - ناشطون

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكثافة مع تسريبات "عبد الفتاح السيسي" التي ورد من ضمن ما ورد فيها، تركيزه على وفرة السيولة النقدية في دول الخليج، معبرا عن ذلك بعبارة "الفلوس عندهم زي الرز".

وجاء تفاعل رواد مواقع التواصل ليتعاطى مع تعليقات "السيسي" بمنتهى السخرية والتهكم، مستخدما صورا وتعليقات من وحي عبارته.

وعلق "سعد التويم" مستشهدا ببيت شعر شهير "حرفه" ليناسب الواقعة: "إني تـذكـرت والذكـرى مؤرقـــة// رزاً كثيراً بأيديــنا أضعــناه"، مرفقا تعليقه بصورة لوليمة "كبسة" ضخمة.

ورأى "خالد محمد السبيعي" أن التسريب "فضيحة لاتغتفر"، مدندنا على نفس نغمة التسريبات، ليقول: "وصل عدد سكان مصر في آخر احصائيات إلى 95 مليون جعان ومتنيل بنيلـــة!، شعب " زي الرز " ومنهوبين من شوية حثالـــة مرتزقة!". وقال "ناصر آل خليفة: "من الآن وصاعدا يتم استبدال ورق الفلوس كعملة ويستعمل بدلا منه حبات الرز البسمتي".


وعالج الداعية الكويتي "حامد العلي" تصريحات "الرز"، ببيتين من الشعر قال فيهما: "وجدتُ الرزّ في وقت الغداءِ/ بطعــمٍ قــد تغيَّـر بالإنــاءِ// سألت حليلتي أنْ كيف هذا؟!/فقالت منذ أخبار المساءِ!".

فيما تداول آخرون صورة لـ"السيسي" عليها شعار "يحيا الرز، عبد الفتاح السيسي طباخ الجمهورية"، ونشر أحدهم صورة لمئات من أوراق النقد من فئة 500 ريال سعودي، معلقا: "ياشباب تفضلوا.. كبسة على الطاير".

ومن ضمن الصور التي نشرت على مواقع التواصل تهكما على كلام "السيسي"، ورقة نقدية مدون عليها: "مجلس نقد قطر ودبي، خمسون رزة".


وفي سياق متصل، ولكن ضمن إطار التعليقات الجادة حول التسريبات، اعتبر "ضاحي خلفان" القائد السابق لشرطة دبي: أن "ما نشره الإخوان عن تسريب لحديث السيسي لا يعد إثباتا ولا يرقى إلى قرينة"، وأضاف: " لم يبق لدى الإخونجية إلا قال السيسي.. قال السيسي.. حكايات نسوان.. نميمة".

وتعد تعليقات "خلفان" أول تصريحات شبه رسمية تصدر عن الإمارات، التي تعد أبرز حلفاء السيسي، وأهم داعمي انقلابه بالمليارات.


زمان الوصل -رصد
(5)    هل أعجبتك المقالة (4)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي